البوابة 24

البوابة 24

قوات الاحتلال تشن سلسلة غارات جوية على قطاع غزة (فيديو)

صواريخ إسرائيلية
صواريخ إسرائيلية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر ضربات لجيش الاحتلال على مواقع قطاع غزة

وشهدت منازل في أماكن مختلفة بقطاع غزة سسلسلة غارات جوية نفذها طيران الاحتلال صباح اليوم الاثنين، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 50 مواطنًا، معظمهم من النساء والأطفال، وإصابة العشرات.

حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية 

ومن جهتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية المستمرة على غزة والضفة الغربية وصلة إلى 2808 شهيداً، و10950 مصابا.

اقرأ أيضاً:

وأضافت الوزارة، أن عدد الضحايا في غزة وصل إلى 2750 شهيداً والمصابين 9700، بينما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 58 والمصابين 1250 منذ بداية الهجمات في السابع من أكتوبر الجاري.

عملية طوفان الأقصى 

وكان القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، يوم السبت 7 أكتوبر الجاري، عن بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية". 

وقال الضيف في بيان: "الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة".

ونجحت حركة "حماس" في أسرِ عدد غير معروف من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضاً:

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأحد 8 أكتوبر الجاري، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر(الكابينيت)، صادق رسميًا على بدء الحرب على قطاع غزة، ردًا على إطلاق حركة "حماس" الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى".

وأعلن جيش الاحتلال بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.

وتشن الطائرات الإسرائيلية غارات على مواقع "حماس" في قطاع غزة، بينما أعلنت الحكومة الإسرائيلية، يوم الأحد 8 أكتوبر الجاري، تفعيلها للمادة 40 من القانون الأساسي، ما يعني دخول البلاد رسميًا في حالة حرب.

سبوتنيك