البوابة 24

البوابة 24

المرصد الأورومتوسطي: جيش الاحتلال قصف غزة بما يعادل "ربع قنبلة نووية"

قصف غزة
قصف غزة

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن جيش الاحتلال أسقط على قطاع غزة ذخيرة توازي شدتها ربع قنبلة نووية.

وقال المرصد، إن إسرائيل تقتل في الوقت الحالي 14 فلسطينيا كل ساعة بالمتوسط في هجومها المستمر على غزة، لافتا إلى أن الغارات أدت إلى تدمير أكثر من 17 ألف مبنى سكني، وتضرر نحو 87 ألف وحدة سكنية.

اقرأ أيضاً:

وأشار في بيان له اليوم الاثنين، إلى أن الضربات الإسرائيلية دمرت أو ألحقا أضراراً بما لا يقل عن 73 مدرسة و61 مقراً إعلامياً و18 مسجدا و165 منشأة صناعية.

images (79).jpeg
 

قصف عنيف

يشار إلى أن قطاع غزة يشهد قصفاً عنيفاً بالطيران والمدفعية والبحرية الإسرائيلية منذ هجوم حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى على إسرائيل يوم 7 أكتوبر، والذي قتل خلاله وأسر المئات، رداً على اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين المستمرة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

وتم الرد على عملية "طوفان الأقصى" الفلسطينية بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث قام جيش الاحتلال بشن غارات مكثفة على الكثير من المناطق في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

اقرأ أيضاً:

وتسبب الهجوم الإسرائيلي المستمر ليومه العاشر على التوالي، في ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 2750 شهيداً ونحو 9700 مصاب في القطاع، و58 شهيداً وأكثر من 1250 جريحا في الضفة الغربية، أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1300 شخص بينهم 291 ضابطاً وجنديًا.

روسيا اليوم