البوابة 24

البوابة 24

بالصور: كلب يبتلع سيخ كباب..وهذه تفاصيل حالته الصحية

كلب ينجو من الموت
كلب ينجو من الموت

كشفت جريدة ديلى ميل البريطانية عن تفاصيل حالة كلب صحية، نجى من الموت بأعجوبة، بعد ابتلاعه سيخ خشبي بطول أربع بوصات، واستقر في معدته مدة 8 أسابيع.

460438-كلب-ينجو-بعد-ابتلاعه-سيخ-كباب-(2).jpg
 

وبحسب الجريدة نفسها أجرى الكلب الذي يبلغ من العمر 10 أشهر عملية عاجلة في مستشفى أبينجتون بارك للجراحة البيطرية في مدينة نورثهامبتون لإزالة السيخ.

وكشف الفريق الطبي المشرف على عملية الكلب الجراحية أن السيخ لم يتلف الأعضاء الرئيسية داخل جسم الكلب.

أما مالك الكلب بين أنه لم يكن يدري بمشكلة الكلب الصحية إلا بعدما راحظ أن الكلب بدأ يعرج أثناء المشى.

وتابع صاحب الكلب: "الكلاب ماكرة جدًا عندما يتعلق الأمر بالطعام وهي سريعة جدًا نظرًا لأن لدينا بالفعل كلبًا يأكل أي شيء، ونحاول دائمًا توخي الحذر قدر الإمكان، بينما لم نراها تأخذ الطعام، ولم ندرك أن هناك أي مشكلة على الإطلاق".

80814-كلب-ينجو-بعد-ابتلاعه-سيخ-كباب-(3).jpg
 

وأكمل: "أنه بعد أشهر من الواقعة بدأ يعرج ثم ساء الأمر تدريجيًا، لدرجة أنه لم يستطيع المشى على ساقه الخلفية، وأخذناه إلى الأطباء البيطريين".

أما الطبيب البيطري ريكاردو مينيلي المشرف على عملية الكلب يقول: "بمجرد دخوله المستشفى أجريت فحصًا بالموجات فوق الصوتية، تمكنت من رؤية الجسم الغريب على الرغم من تورم الساق بشكل كبير، ولم يكن هناك جرح أو نقطة دخول، لذلك كان من الصعب تخيل كيفية دخول شيء كهذا".

46531-كلب-ينجو-بعد-ابتلاعه-سيخ-كباب-(1).jpg
 

وأضاف الطبيب، "أظهرت الأشعة أنه وجود شيء قريب من الأوعية البطنية الكبيرة والشريان الفخذي، وأدركت أن الجراحة كانت مطلوبة لأن هناك خطر حدوث نزيف إذا حاولنا إزالته بدون تدخل جراحي"، وترأس الدكتور جيمي مكليمينت الفريق الذي أجرى العملية الدقيقة لإزالة سيخ الكباب".

اليوم السابع