البوابة 24

البوابة 24

بعد تضامنه مع غزة.. بطل مصري يتعرض للتهديد بالقتل وهكذا عاقبه الاتحاد الدولي (فيديو)

بطل مصري
بطل مصري

تفاجأ بطل سباحة مصري، بأن الاتحاد الدولي للسباحة حذف صورته من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد دعمه لأهالي قطاع غزة، بعد تعرضهم لقصف عنيف، رداً على شن حركة "حماس" الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل.

وبالرغم من أن لاعب المنتخب الوطني المصري للسباحة، عبد الرحمن سامح هريدي، فاز بالميدالية الذهبية في كأس العالم المقامة باليونان، في منافسات سباق 50 مترا فراشة بزمن 23:04 ثانية، إلا أن الاتحاد قام بحذف صوره من "السوشيال ميديا"، كما نشر صورة جماعية للأبطال الفائزين في البطولة دون وجهه.

اقرأ أيضاً:

تهديدات بالقتل 

وبعدما توج بالميدالية الذهبية، قال هريدي في تصريحات إعلامية، إنه تلقى تهديدات بالقتل، لافتاً إلى أن الناس كانوا يهاجمونه طوال الأسبوع بسبب دعمه لفلسطين، وأن عائلته تذهب إلى النوم، وهي لا تعلم ما إذا كان شخص ما سيقتحم غرفته أو شقته في اليوم التالي.

وتابع: "في كل مرة لا أرد فيها على مكالمة إذا كنت مشغولا، تصاب عائلتي بالقلق الشديد، خوفاً من احتمالية تعرضي للقتل".

واستطرد: "لا أعرف صراحة إن كان ينبغي عليّ أن أحتفل بهذا أم لا، بسبب أن إخوتي يُقتلون في فلسطين الآن".

بداية مشواره الرياضي 

يشار إلى أن عبد الرحمن سامح هريدي، بدأ مشواره الرياضي، في نادي التوفيقية، وهو لاعب حالي في النادي الأهلي المصري، بعد مشاركته في أولمبياد طوكيو عام 2020، وحصد المركز الثالث في أولمبياد الناشئين 2018، والمركز الثاني في بطولة البحر المتوسط في نفس العام، وعلى المركز الأول في البطولة العربية وبطولة أفريقيا.

وكان القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، قد أعلن يوم السبت 7 أكتوبر الجاري، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية". 

وقال الضيف في بيان: "الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة".

ونجحت حركة "حماس" في أسرِ عدد غير معروف من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضاً:

الحرب في غزة

وعلى الصعيد الآخر، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأحد 8 أكتوبر الجاري، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر(الكابينيت)، صادق رسميًا على بدء الحرب على قطاع غزة، ردًا على إطلاق حركة "حماس" الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى".

وأعلن جيش الاحتلال بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.

سبوتنيك