البوابة 24

البوابة 24

تقارير تتنبأ بموعد هجوم إسرائيل البري على غزة

قصف غزة
قصف غزة

أكدت تقارير إعلامية، أن الجيش الإسرائيلي قد يبدأ هجومه البري على قطاع غزة، بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المنتظرة إلى إسرائيل غدا الأربعاء.

وذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، أنه "من غير المتوقع أن إسرائيل تريد أن يشهد الرئيس الأمريكي هجوماً بريا خلال زيارته"، لافتة إلى أن الأدلة تتزايد على أن "الهجوم البري المتوقع، لن يحصل على الضوء الأخضر، إلا بعد مغادرة بايدن لإسرائيل".

اقرأ أيضاً:

بايدن يزور إسرائيل 

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن الرئيس بايدن سيزور إسرائيل الأربعاء.

كما أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي سوف يتوجه من إسرائيل إلى عمّان، لإجراء محادثات مع كل من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيسين الفلسطيني محمود عباس والمصري عبد الفتاح السيسي.

c2649583-e4b6-4ee0-a0ce-0f88afff09be_16x9_1200x676.jpg
 

وأشار بايدن، إلى أن الهدف من زيارته هو "التضامن مع إسرائيل في وجه الهجوم الذي تشنه حماس".

قصف غزة

يشار إلى أن قطاع غزة يتعرض لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وتم الرد على "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن جيش الاحتلال غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه ما يزيد عن مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، اثر حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

اقرأ أيضاً:

ووصلت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 2808 شهيدا ونحو 11 ألف جريح في القطاع، و61 شهيداً وأكثر من 1250 جريحا في الضفة الغربية.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 291 ضابطا وجنديا، بينما أسرت "حماس" أكثر من 120 إسرائيليا.

روسيا اليوم