البوابة 24

البوابة 24

"يجر مصر لحرب مع إسرائيل".. رد قاطع من السيسي على نزوح الفلسطينيين إلى سيناء

السيسي
السيسي

شدد الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، على إن مصر تدين كل الأعمال العسكرية التي تستهدف المدنيين، مشيرا إلى أنه يمكن تهجير الفلسطينيين إلى صحراء النقب.

وحذر "الرئيس المصري"، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولا شولتس، من دخول المنطقة في حلقة مفرغة من العنف.

مصر ترفض التهجير

وأردف "السيسي": الوضع الإنساني في قطاع غزة أخذ في التردي، لافتاً إلى أن مصر ترفض تهجير الفلسطينيين، وما يحدث في قطاع غزة يهدف إلى تهجير الفلسطينيين إلى مصر.

ونوه "السيسي"، إلى أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدًا: مصر دولة ذات سيادة، حيث أن فكرة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء يعني جر مصر إلى حرب ضد إسرائيل، علاوة على أن تشديد الحصار على قطاع غزة غرضه التهجير القسري للفلسطينيين إلى سيناء.

تهجير الفلسطينيين إلى صحراء النقب

1.JPG
 

وأوضح "السيسي"، أن تهجير الفلسطينيين من غزة والضفة يقضي على حل الدولتين، فضلاً عن أنه يمكن تهجير الفلسطينيين إلى صحراء النقب حتى ينتهي القتال بيت إسرائيل والفصائل، في حال إذا أصرت إسرائيل على فكرة التهجير.

مصر لم تغلق معبر رفح

وأشار "السيسي"، إلى أن مصر لم تغلق معبر رفح منذ بداية الأزمة، إلا أن القصف الإسرائيلي حال دون عمله.

السيسي يدين قصف مستشفى المعمداني

2.jpg
 

والجدير بالإشارة أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أدان في تصريحات، مساء أمس الثلاثاء، بأشد العبارات القصف المتعمد لمستشفى المعمداني ووقوع المئات الضحايا الأبرياء.

وأفاد "السيسي": "تابعت ببالغ الأسى القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة، ‏لذا أدين بأشد العبارات، هذا القصف المتعمد الذي يعتبر انتهاكاً صريحاً للقانون الدولي".

واستطرد "الرئيس المصري": "مؤكداً موقف مصر دولة وشعباً رفضها لاستمرار هذه الممارسات ضد المدنيين، مطالباً بوقفها بشكل فوري".

روسيا اليوم