البوابة 24

البوابة 24

هناك ضحايا كل ثانية.. الصحة العالمية تحذر من خروج الوضع في غزة عن السيطرة 

الصحة العالمية
الصحة العالمية

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن المساعدات الخاصة بها لا تزال عالقة على الحدود مع قطاع غزة منذ 4 أيام، لافتةً إلى أن هناك من يفقدون حياتهم بسبب تأخر وصولها.

جاء ذلك في تدوينة نشرها تيدروس أدهانوم، مدير عام المنظمة، اليوم الأربعاء، على موقع "إكس"، تعليقا على الأوضاع في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً:

الوضع خرج عن السيطرة 

وتابع أدهانوم: "الوضع في غزة يخرج عن السيطرة، وهناك ضحايا يفقدون حياتهم مع كل ثانية بسبب تأخير في وصول المساعدات العالقة على الحدود".

وأضاف: "نحتاج إلى السماح لنا بدخول غزة فوراً لإيصال المساعدات المنقذة للحياة ونطالب بوقف جميع أشكال العنف".

حصيلة ضحايا مجزرة المعمداني 

وكشفت وزارة الصحة في غزة أن "حصيلة مجزرة مستشفى المعمداني وصلت لـ471 شهيداً و314 مصابا، بينهم 28 مصابا حالتهم حرجة".

images (91).jpeg
 

وأوضحت الوزارة، أن ضحايا القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في القطاع، أمس الثلاثاء، وصلوا مقطّعي الرؤوس وأشلاء ممزقة، وكان معظمهم من الأطفال والنساء، ووصفتها بـ"المجزرة التي لا مثيل لها".

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى أن طائرات إسرائيلية شنت غارة على المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة، أثناء وجود آلاف الفلسطينيين النازحين الذين لجؤوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن، وأدانت منظمة الصحة العالمية قصف المستشفى، مؤكدةً أن أوامر إسرائيل بإخلاء المستشفيات من المستحيل تنفيذها.

اقرأ أيضاً:

يشار إلى أن أن حركة "حماس" الفلسطينية، أطلقت يوم السبت 7 أكتوبر الجاري، عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية"، بينما ردت إسرائيل بإعلان الحرب وبدء عملية عسكرية تحمل اسم "السيوف الحديدية" شملت قصفا وغارات جوية عنيفة ضد قطاع غزة. 

سكاي نيوز