البوابة 24

البوابة 24

الكشف عن طلب فلسطيني صادم ضمن المساعدات الإنسانية المصرية

قافلة المساعدات المصرية
قافلة المساعدات المصرية

بينما دخلت الحرب في الأراضي الفلسطينية بين حماس والجيش الإسرائيلي يومها الثالث عشر، كشفت هبة راشد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "مرسال" للأعمال الخيرية في مصر، عن طلب غريب طلبه الفلسطينيون ضمن قوافل المساعدات الإنسانية التي سيتم نقلها إلى قطاع غزة.

وقالت راشد في تصريحات خاصة للعربية.نت/الحدث.نت إنها عملت على إعداد قوافل إغاثية وإنسانية لكل من لبنان وليبيا والسودان وغيرها من الدول وحاليا فلسطين، مضيفة أنها فوجئت لأول مرة طوال عملها الخيري بطلب غريب طلبه الفلسطينيون ضمن قوافل المساعدات التي جرى تجهيزها ونقلها في الشاحانات التي تنتظر الدخول عند معبر رفح.

"ضحايا بالجملة"

وأوضحت أن الجانب الفلسطيني طلب أكياس حفظ جثث الموتى لقلة المتواجد منها لديهم مقارنة بالأعداد المتزايدة من القتلى جراء القصف الإسرائيلي، مشيرة إلى أن هذا الطلب جعلها تشعر بحجم المأساة والكارثة التي يعاني منها الفلسطينيون، وحجم الضحايا الذين سقطوا خلال الغارات.

وأكدت رئيسة مؤسسة "مرسال" أن المساعدات تضمنت فريقا طبيا مكونا من أطباء وصيادلة وممرضين ومسعفين وسيارتي إسعاف مجهزة بأجهزة تنفس وأجهزة صدمات كهربائية مع فريق العمل الخاص بهم.

وشملت المساعدات وفق- ما تؤكد راشد -أدوية خاصة بالحالات الحرجة وأدوية الأمراض المزمنة الخطيرة مثل الأورام والفشل الكلوي والسكر والضغط والتي توقف مرضاها عن تعاطيها بسبب عدم وجودها في القطاع.

وقالت إن المساعدات شملت مستلزمات طبية خاصة ومستلزمات العمليات الجراحية، وألبان أطفال، وحفاضات للأطفال وكبار السن ومرضى الشلل النصفي وكراسي متحركة وأناييب أكسجين وأكياس دم.

يشار إلى أن قوافل المساعدات الغذائية والإنسانية مازالت تنتظر عند معبر رفح من الجانب المصري في انتظار السماح لها بالدخول لقطاع غزة.

العربية نت