البوابة 24

البوابة 24

"حرب 100 عام أو نووية".. إلى أين سينتهي الصراع الإسرائيلي في غزة؟

قصف غزة.jpeg
قصف غزة.jpeg

توقع "دميتري ميدفيديف"، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، حدوث تصعيد للصراع الإسرائيلي في فلسطين لتتحول إلى حرب إقليمية أو حتى عالمية، مشيرًا إلى أن الحل يكمن في إقامة دولة فلسطينية كاملة العضوية.

كيف ستنتهي الحرب في غزة؟

images (77).jpeg
 

ولفت "مدفيديف"، خلال مقالته بصحيفة "إزفستيا"، إلى أن الطريق الوحيد لحل هذه المشكلة نهائيا يتمثل في إنشاء دولة فلسطينية كاملة الحقوق.. فهذه الحرب وحشية، وليس لها أي قواعد، حيث تقوم الحرب على الرعب والعقيدة، علاوة على استخدام القوة بشكل مفرط بحق المدنيين.. كما يقولون في الوقت الحالي: تم تفعيل حالة الشراسة على كلا الجانبين".

وفي هذا الإطار، أفاد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن "تحقيق النجاح هو الأهم بكثير بالنسبة لموسكو" في العملية العسكرية الخاصة، ولكن ما يحدث في فلسطين وإسرائيل "أمر لا يمكن إلا وأن يتسبب بالقلق".

وأشار نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إلى أن "الحروب عادة ما تكون لها أسباب متشابهة وتتطور بحسب مبدأ الأواني المستطرقة".

وأضاف، إن الصراع في غزة ليس أمر جديد ولديه كل الفرص ليتطور إلى حرب إقليمية كاملة، وفي ظل الظروف الراهنة السيئة "سيواجه العالم حربا عالمية".

اقرأ أيضًا:

عواقب حرب غزة

images (79).jpeg
 

كما أوضح "ميدفيديف"، أنّ تداعيات هذه المواجهة، ستكون سقوط الكثير من الضحايا وآثار للدمار العنيف تظهر كل يوم، قائلاً: "لقد كانت المأساة الرهيبة هي الهجوم الصاروخي على المستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي أدى إلى مقتل مئات الأشخاص".

وأردف "ميدفيديف": "يصاب الكثير منهم بجروح بالغة وقد يظلون معاقين دائماً.. لقد حدث هذا بالرغم من أن المستشفيات والعاملين الطبيين يتمتعون بحماية القانون الإنساني الدولي".

ووجه "ميدفيديف"، تحذير من أنه في حال لم يتم العمل على حل الصراع في الشرق الأوسط بشكل صحيح، فيمكن أن يتفاقم الوضع إلى حرب 100 عام أو حرب نووية قصيرة، يتم استخدام الأسلحة النووية فيها من قبل القوى الإقليمية، فضلاً عن إمكانية تدخل القوى النووية الكبرى.

روسيا اليوم