البوابة 24

البوابة 24

حرب غزة في اليوم الـ 14.. غارات ومجازر إسرائيلية و"ضوء أخضر" لبدء الاجتياح

قصف غزة
قصف غزة

تستمر إسرائيل، اليوم الجمعة، قصفها الوحشي على قطاع غزة، حيث دوت صفارات الإنذار في العديد من المناطق المحيطة بغزة بعد 11 ساعة من التوقف، ويمكن سماع صفارات الإنذار في مفلاسيم ونير آم، بحسب ما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"،  والتي لم تذكر أي تفاصيل عن سقوط صواريخ، مشيرة إلى أن آخر عملية قصف لفصائل فلسطينية للمنطقة كانت في الساعة 11 مساء الخميس.

فيما كشف إعلام فلسطيني، عن ارتقاء العديد من الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي لشقة سكنية في برج فلسطين بدير البلح وسط غزة، موضحًا أن الطائرات الإسرائيلية هدمت أكثر من 20 برجا سكنيا في مدينة الزهراء وسط غزة.

ووفقًا لما أكده "شهود عيان"، فأن السكان قد تلقوا اتصالات منسوبة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تطالبهم بإخلاء كل أبراج الزهراء، وهي 24 برجًا، علاوة على شن الجيش الإسرائيلي سلسلة من الغارات العنيفة غرب غزة، فضلا عن غارات استهدفت مواقع جنوب القطاع وشماله.

كما نشر سلاح الجو الإسرائيلي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا)، مشاهد للقصف على الأحياء السكنية في غزة.

اقرأ أيضًا:

ضرب كنيسة الروم الأرثوذكس في غزة

FB_IMG_1697692381424.jpg
 

والجدير بالإشارة أن وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت، مساء الخميس، أن إجمالي عدد الشهداء والجرحى جراء هجمات الاحتلال الغاشمة على غزة ارتفعت إلى نحو 3860 شهيد، و13300 مصاب، في الوقت الذي قالت فيه وزارة الداخلية في حكومة حماس، إن العديد من النازحين الذين لجأوا إلى حرم كنيسة في غزة استشهدوا وأصيب عدد آخر في غارة إسرائيلية.

وأردفت "الوزارة"، في بيان لها، أن الغارة أسفرت عن وقوع أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى في حرم كنيسة الروم الأرثوذكس في مدينة غزة، فيما كشف شهود أن الضربة أصابت على ما يبدو هدفا قريبا من الكنيسة التي لجأ إليها العديد من مواطني غزة فرارًا من الهجمات الإسرائيل على غزة.

اقرأ أيضًا:

 

ضوء أخضر لاجتياح غزة

وقد نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" abc News، أمس الخميس، عن نير بركات، عضو مجلس الوزراء الأمني المصغر في إسرائيل ووزير الاقتصاد، أن الجيش الإسرائيلي تلقى "ضوء أخضر" لدخول غزة عندما يكون مستعدا، قائلًا: "سنبذل قصارى جهدنا لإعادة رهائننا أحياء، إلا أن الأولوية الأولى والأخيرة هي تدمير حماس".

وعلى الجانب الآخر، هدد المتحدث باسم "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، إسرائيل، بأن "فاتورة الحساب" لهجماتها على قطاع غزة ستكون "قاسية ومؤلمة"، وأكد في تسجيل صوتي، إن إسرائيل ستدفع ثمن "جرائمها"، مشددًا: "لن تمرر المقاومة ولا الشعب الفلسطيني هذه الجرائم".

واستطرد المتحدث باسم "كتائب القسام"، أن دعم الإدارة الأميركية لإسرائيل "لن يسعفها"، مشيرًا إلى أن "العدو اليوم في أسوأ حالاته منذ 75 عاما، وهذه فرصة الأمة التي يجب ألا تضيعها"، متابعًا: "مستعدون لمعركة طويلة مع الاحتلال من أجل الدفاع عن الأقصى والقدس".

العربية