البوابة 24

البوابة 24

ميسي سيشارك في الكلاسيكو القادم.. تاريخ كروي أسطوري

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

رياضة- البوابة 24


ينتظر متابعي كرة القدم مباريات الدوريات في أوروبا، وستقام مواجهة الكلاسيكو بين الفريقين المعروفين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة، على أرض ريال مدريد "ألفريدو دي ستيفانو"، وبهذه المباراة التي تعتبر فريسة للأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي الذي يلعب في صفوف فريق البرسا، ويرغب بتحقيق العديد من الأرقام في هذه المباراة.


ويعتبر هذ الكلاسيكو رقم 45 الذي سيشارك فيه ميسي، ليتم بذلك معادلة اللاعب في الفريق النظير سيرخيو راموس، والذي سيتغيب عن المواجهة نظراً لإصابته في مفصل الركبة، وقد يكون هذا الكلاسيكو الأخير لليونيل الذي لم يتم تحديد ملامح مستقبله مع فريق برشلونة.


وقد تنتهي مسيرة ميسي في الكلاسيكو إذا غادر برشلونة بناءً على طلبه نهاية الموسم الماضي، حيث كشف الستار عن عدد أعوام اللعب مع فريق برشلونة، حيث شارك في صفوفه مسيرة 17 عاماً، وذلك حسب ما ذكرت الصحفية الإسبانية "آس".

 

تاريخ الـ"برغوث"


كما يعرف بهذا اللقب، فهو من أكثر اللاعبين الذي سجلوا أهدافاً في مباريات الكلاسيكو على مر التاريخ، حيث يصل رصيد أهدافه إلى 26 هدف، كما أنه أكثر اللاعبين تميزاً في صنع الأهداف وإهدائها لزملائه، حيث أنه صاحب 14 تمريرة حاسمة لأهدافٍ مؤكدة، ويتعادل بذلك مع راموس كأكثر اللاعبين حضوراً في مباريات الكلاسيكو.


ومن المتوقع ازدياد أهدف ميسي وصناعته لها في هذا الكلاسيكو، وذلك إذى كان في يومه الهولندي رونالد كومان، ليتسابق بذلك مع كريستيانو رونالدو واللاعب ألفريدو دي ستيفانو، وهما  الأسطورتين لنادي ريال مدريد بواقع 8 أهداف في كلاسيكو الأرض، ويتلو ميسي اللاعب سيزار رودريغيز بحوالي 12 هدف وذلك ضمن قائمة لاعبي نادي برشلونة الأكثر تسديداً في مواجهات الكلاسيكو، وقد سجل سيزار 14 هدف في ريال مدريد.


ويتعادل ميسي في أرقام الثلاثيات مع كلٍّ من  خايمي لازكانو وسانتياغو برنابيو وباولينا ألكانتارا وفيرينتش بوشكاش وكل هؤلاء سجلوا ثلاثيتين في مواجهات الكلاسيكو على مر التاريخ،  ويرغب ميسي في تحطيم هذه الأرقام ليعلو في قوائم الكلاسيكو.
وفي مسيرة ميسي، لم يُسجل أي أهدافٍ أكثر من التي سجلها في ريال مدريد ما عدا 3 أندية، وهي هي إشبيلية بواقع 38 هدفاً، وأتلتيكو مدريد 32 هدفاً، وفالنسيا 28 هدفاً، ثم يأتي ريال مدريد.


وفي ظل هذه الإنجازات التي حققها ميسي، إلى أنه يعاني من ضعف تهديفي في الآونة الأخير أمام ريال مدريد، حيث كان آخر هدف لميسي أمام مدريد في شهر مايو عام 2018 خلال التعادل مع الميرنغي بهدفين في الدوري الإسباني.


وميسي يلعب في كلاسيكو الأرض رقم 246 في أفضل حالة، حيث سدد 19 هدف في آخر 20 مباراة وساهم مع برشلونة في تقليص الفارق مع أتلتيكو مدريد إلى نقطة واحدة، وأفرغ مكاناً في نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بلباو في السابع عشر من إبريل الجاري.
وفي 44 مباراة كلاسيكو شارك فيهم ليونيل ميسي، فقد نجح في الانتصار 19 مرة وتعادل في 11 مرة، وقد خسر بواقع 14 مرة، ويسعى لتحقيق الفوز الـ20 مع فريقه برشلونة.


ولقد كان أوائل ظهور ميسي مع برشلونة في مواجهة كروية أمام ريال مدريد في تاريخ 19 من شهر نوفمبر لعام 2005، وهي المباراة التي كان فيها رونالدينهو ملهماً فيها حيث فاز برشلونة بثلاث أهداف مقابل لا شيء على غريمه ريال مدريد في قلب سانتياغو برنابيو.

سكاي نيوز