البوابة 24

البوابة 24

حرب غزة.. اسرائيل تواصل دك القطاع.. استشهاد العشرات بقصف أحياء سكنية فجراً

قصف غزة
قصف غزة

تدخل حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في غزة،  أسبوعها الثالث، حيث أعلنت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، عن استشهاد نحو 30 فلسطيني، فجر اليوم السبت، في قصف نفذه الطيران الإسرائيلي على عدة مناطق متفرقة من القطاع.

وفي هذا الإطار، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن طائراته الحربية استهدفت الكثير من المناطق التابعة لحركة حماس في  القطاع، في الليلة الماضية.

قصف متواصل

وأوضح "المتحدث الرسمي" باسم الجيش، أنه تم قصف مقرات لقيادة العمليات ومنصات إطلاق صواريخ مضادة للدروع وغيرها من البنى التحتية ومواقع للمراقبة وإطلاق قذائف مضادة للدروع تابعة لـ "حماس".

وجاء ذلك فيما ذكرت "الوكالة الفلسطينية"، نقلاً عن مصادر محلية، أن قوات الاحتلال استهدافت العديد من المناطق في مدينة رفح، جنوب غزة، مما أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 7 أشخاص، بينما ارتقى 14 شهيد على الأقل في قصف استهدف بلدة جباليا شمال غزة.

وأردفت "الوكالة"، عن وقوع شهيدين في قصف منزل من ثلاثة طوابق بمنطقة حي السلام في رفح، فيما استشهد خمسة بينهم ثلاث أطفال، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمنطقة دوار زعرب غرب رفح.

وفي السياق ذاته، تحشد إسرائيل دبابات وقوات بالقرب من القطاع، للاستعداد للغزو البري المتوقع، كما أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت عن حدوث عدد من الغارات الإسرائيلية الغاشمة، قصفت عدة مناطق، منها الفالوجا وأبراج العودة وأبراج الندى وتل الهوا في قطاع غزة.

غارات الاحتلال على تل الهوا

ووفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام الفلسطينية، فإن غارات الاحتلال قصفت عدة مناطق، أغلبها منازل سكنية، مشيرة إلى أن القوت قصفت  منطقة تل الهوا في غزة بواسطة بأحزمة نارية، موضحة أن القصف طال أيضا بيت لاهيا وجباليا.

بينما تستمر إسرائيل شن هجماتها القوية للقطاع بشكل غاشم ومتواصل، فيما تواصل الفصائل الفلسطينية في غزة إطلاق صواريخ من غزة في اتجاه إسرائيل على فترات متقطعة.

والجدير بالذكر أن إسرائيل، تفرض حصارا على غزة وحظرت دخول إمدادات المياه والكهرباء والوقود وغيرها من المواد الأساسية ردا على العملية التي نفذتها حماس، يوم 7 أكتوبر الجاري، على مستوطنات قطاع غزة.

العربية