البوابة 24

البوابة 24

الجيش الإسرائيلي: حماس تنتظرنا تحت الأرض وتدمير غزة سيضرنا.. طالع التفاصيل

الجيش الإسرائيلي.JPG
الجيش الإسرائيلي.JPG

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه شن ليلة أمس الجمعة، أكثر من 100 غارة على العديد من المواقع في غزة، فيما صرح "مسؤول عسكري" إسرائيلي إن تدمير غزة سيلحق الضرر بجهود الجيش، قائلًا: "مقاتلي حماس ينتظروننا تحت الأرض".

تحويل غزة إلى ستالينغراد سيضرنا

65327aca4236045eaa4c5656.jpg
 

وفي هذا الصدد، أكد "يائير غولان"، نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في الاحتياط، إن "من يطالب بتدمير غزة من الجو قبل الغزو البري، لم يقرأ التاريخ العسكري، من أحد الاستنتاجات الكبيرة من حصار ستالينغراد، أن ما ألحق الضرر بالألمان هو تدميرهم لستالينغراد ما حولها إلى مخابئ متكاملة ومفاجئة للجيش السوفييتي"، على حد تعبيره.

وتابع "غولان"، أن "حماس تنتظرنا في أنفاق تحت الأرض، وليست في الطابق العاشر، لذلك تدمير غزة سيضر بجهود الجيش".

وجاء ذلك، فيما أعلن الجيش الاحتلال أنه "هاجم في هذه الليلة أكثر من 100 هدف عملياتي للمنظمات في قطاع غزة، مما أسفر عن تحطيم ممرات الأنفاق ومستودعات الذخيرة والعديد من مقرات العمليات".

اقرأ أيضًا:

غارات إسرائيلية في غزة

6531292e4c59b70418496765.jpg
 

وأردف الجيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له، أنه "أثناء الهجمات، قام الجيش والشاباك بتصفية عنصر كان في القوة البحرية التابعة لمنظمة حماس، ومن المشاركين في تنفيذ العمليات القاتلة في غلاف غزة، علاوة على إحباط خلية مرتبطة بالقوات الجوية التابعة للمنظمة، خلال عملية مستهدفة، والتي كانت تخطط لإطلاق صواريخ على طائرة".

اقرأ أيضًا:

وبحسب ما جاء في "البيان"، زعم "جيش الاحتلال"، أنه "ضمن الهجمات، تم تحطيم البنية التحتية والأسلحة الموجودة في مسجد بحي جباليا، والذي كان يستخدم، لأمور أخرى، كنقطة مراقبة وكمكان لتجمع المرتبطين بحركة حماس".

 

روسيا اليوم