البوابة 24

البوابة 24

طلاب 100 جامعة أمريكية وكندية يدعمون فلسطين ويطالبون بوقف "مذابح غزة" (فيديو)

الحرب في غزة
الحرب في غزة

شارك الآلاف من طلاب الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا في احتجاجات رفضاً لاستمرار واشنطن في دعم ما وصفوه بـ"مذبحة غزة"، التي راح ضحيتها آلاف الفلسطينيين.

ودعا المحتجين جامعاتهم إلى اتخاذ موقف من شركات صناعة السلاح التي تقدم الأسلحة لإسرائيل وخاصة "ريثيون" و"لوكهيد مارتن" الأمريكيتين، حسبما ذكر موقع "وورلد سوشيالست"، اليوم الخميس.

حركة عالمية للطلاب 

وتشهد الاحتجاجات جزءاً من حركة عالمية للطلاب والعاملين في الجامعات، الذين يعارضون الدعم الغربي لـ"ذبح الفلسطينيين"، في إشارة إلى ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة الذي تسبب في استشهاد حوالي 7 آلاف فلسطيني وما يقرب من 20 ألف مصاب خلال 20 يوما فقط.

ولفت التقرير إلى أنه من بين ضحايا القصف 2300 طفل تم قتلهم، بينما يقدر عدد الأطفال المحاصرين تحت الأنقاض نتيجة القصف بنحو 900 طفل آخرين.

100 جامعة

وأشار التقرير إلى أن عدد الجامعات التي خرج طلابها في تظاهرات داعمة لفلسطين يقدر بـ100 جامعة أمريكية وكندية وأبرزها، جامعة كونكورديا الكندية، وجامعة إلينوي في شيكاغو، وجامعة هوارد، في واشنطن العاصمة، وجامعة كاليفورنيا، وجامعة ميشيغان، إضافة إلى عشرات الجامعات الأخرى.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى نحو 7 آلاف شهيد وما يقرب من 20 ألف مصاب، سقطوا في نحو 600 مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال خلال 19 يوما، وفقا لتقرير الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، الذي أوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر ضد الفلسطينيين بمتوسط 35 مجزرة في اليوم.

روسيا اليوم