البوابة 24

البوابة 24

بعد حديث نتنياهو.. ما هي "نبوءة أشعياء" وعلاقتها بمصر؟

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

أثيرت حالة كبيرة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد تصريح "بنيامين نتنياهو"، رئيس الوزراء الإسرائيلي، عن سعيه من أجل تحقيق "نبوءة أشعياء".

تحقيق نبوءة أشعياء

وتحدث "نتنياهو"، الأربعاء الماضي 25 أكتوبر، إنه سيسعى إلى تحقيق "نبوءة إشعياء" في الحرب التي يشنها على قطاع غزة، واصفاً الفلسطينيين بأنهم "أبناء الظلام"، وفق تعبيره، والإسرائيليين بـ"أبناء النور"، على حد قوله. 

وفي هذا الإطار، أوضح "ممدوح حمزة"، الناشط السياسي والمهندس المصري الذي أشرف على بناء مكتبة مكتبة الإسكندرية: أن نبوءة اشعياء التي تحدث عنها "نتيناهو"، هي: " هَا هُوَ الرَّبُّ قَادِمٌ إِلَى مِصْرَ يَرْكَبُ سَحَابَةً سَرِيعَةً، فَتَرْتَجِفُ أَوْثَانُ مِصْرَ فِي حَضْرَتِهِ، وَتَذُوبُ قُلُوبُ الْمِصْرِيِّينَ فِي دَاخِلِهِمْ. وَأُثِيرُ مِصْرِيِّينَ عَلَى مِصْرِيِّينَ فَيَتَحَارَبُونَ، وَيَقُومُ الْوَاحِدُ عَلَى أَخِيهِ، وَالْمَدِينَةُ عَلَى الْمَدِينَةِ وَالْمَمْلَكَةُ عَلَى الْمَمْلَكَةِ، فَتَذُوبُ أَرْوَاحُ الْمِصْرِيِّينَ فِي دَاخِلِهِمْ، وَأُبْطِلُ مَشُورَتَهُمْ، وَتَنْضُبُ مِيَاهُ النِّيلِ وَتَجِفُّ الأَحْوَاضُ وَتَيْبَسُ. و تُنْتِنُ الْقَنَوَاتُ، وَتَتَنَاقَصُ تَفَرُّعَاتُ النِّيلِ وَتَجِفُّ".

جدل على مواقع التواصل

 

ونشر الممثل المصري "عمرو واكد"، تغريدة "حمزة" قائلا: "بعد ما نتنياهو أعلن التزامه بكل وضوح بهذه النبوءة يجب ان نسأل أنفسنا: هو حب المتاح المستباح ازاي حليف لحد حلمه كده للمصريين؟".

received_328885213062230.jpeg
 

وقال أحد النشطاء: "نتنياهو في خطابة بالأمس يؤكد حلم إسرائيل الكبرى باعلانة أنه سيحقق نبوءة اشعيا بقولة "نحن شعب النور، وهم شعب الظلمة، سوف نحقق نبوءة إشعياء، والتي تتكلم عن دمار العراق ودمشق واليمن ومصر وقيام اسرائيل الكبرى بين النهرين النيل والفرات".

وأردف "الناشط"، "بالرغم من أن تلك الأحلام ليست جديدة، إلا أن هذه المرة الخطر يحدق بالجميع والتهديد بحرب دينية ولا يعني ذلك حدوث تلك النبوءة بالضرورة".

تويتر