البوابة 24

البوابة 24

فيديو يدمي القلوب.. طفلة فلسطينية تبكي بحرقة: "ماما ماتت يا عمو" (شاهد)

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

"ماما ماتت يا عمو".. بهذه الكلمات عبرت طفلة فلسطينية عن حزنها على استشهاد والدتها إثر قصف صاروخي غاشم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لتصدح صرخاتها في كل مكان بعد أن شاهدت هذه الطفلة الصغيرة بعينيها لحظة مقتل أمها أثناء العدوان الإسرائيلي بدون رحمة أو إنسانية.

"ماما مات يا عمو"

وقالت الطفلة في الفيديو، وهي تذرف الدموع: "ماما مات يا عمو، ضربونا بصاروخ"، ومع تردد العديد من الأسئلة عليها من قِبل المراسل توقف لسانها عند عبارة واحدة "ماما ماتت يا عمو".

أثيرت الطفلة تعاطف جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول مقطع الفيديو والذي ظهرت فيه وهي تحتضن أمها وتبكي بشدة، حيث فقدت والدتها ومنزلها جراء قصف الاحتلال.

والجدير بالإشارة أن قوات الاحتلال نفذت العديد من الغارات البرية محدودة النطاق في غزة، ويعد التوغل الحالي الأطول منذ بدء حرب الإبادة في الـ 7 من أكتوبر، بعد الهجوم التاريخي الذي شنّته الحركة على إسرائيل.

حصيلة الشهداء

وبحسب ما جاء في آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في حكومة حماس، أسفر القصف الإسرائيلي، عن ارتقاء أكثر من 8000 شخص في قطاع غزة نصفهم من الأطفال، بينما قتل 1400 شخص في إسرائيل سقطوا في اليوم الأول من هجوم حركة حماس، وفق ما أعلنته السلطات الإسرائيلية، علاوة على احتجاز ما يقارب 230 شخصا من الأسرى.

ويشار إلى أن أمس الأحد حدث الكثير من الاشتباكات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، في ظل تواصل القصف الإسرائيلي على القطاع، بينما تظل معاناة أهل غزة من ويلات الحرب التي قتلت وأصابت الآلاف، وتركت مئات الآلاف مشردين بلا مأوى.

تحذير بقصف مستشفى القدس

وإلى ذلك، شنت قوات الاحتلال العديد من الغارات على عدة مناطق في غزة أمس الأحد، بما في ذلك محيط مستشفى القدس.

وفي هذا الصدد، كشف اتحاد الصليب والهلال، إن إسرائيل تصر على تفريغ مستشفى القدس في غزة، لافتًا إلى أن المستشفى يضم أكثر من 12 ألف نازح.

وفي وقت سابق، أشار "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إلى أنه تلقى تهديدات شديدة اللهجة بالإخلاء مستشفى القدس فورًا تمهيداً لقصفه، وجاء في بيان الجمعية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "منذ ساعات الصباح يشهد محيط مستشفى القدس غارات متواصلة أدت إلى تدميره بالكامل".

والجدير بالذكر أن إسرائيل أنذرت العديد من المرات بقصف مستشفى "القدس" في منطقة تل الهوى غرب مدينة غزة.

العربية