البوابة 24

البوابة 24

اليوم.. تفاصيل عبور أول دفعة للإصابات الخطيرة من غزة إلى مصر

تفاصيل عبور أول دفعة للإصابات الخطيرة من غزة إلى مصر
تفاصيل عبور أول دفعة للإصابات الخطيرة من غزة إلى مصر

كشف "وائل أبو عمر"، المتحدث باسم معبر رفح في الجانب الفلسطيني، أنه تم إبلاغهم رسمياً من مصر بفتح المعبر، اليوم الأربعاء، لمرور الجرحى من قطاع غزة إلى مصر.

أول دفعة من الإصابات 

images (43).jpeg
 

وأوضح "أبو عمر" أن "أول دفعة من المقرر أن يتم عبورها اليوم الأربعاء تضم 81 جريح من الإصابات الخطيرة ومن يحتاجون لرعاية طبية خاصة لم تصبح موجودة في مستشفيات قطاع غزة جراء القصف والحصار".

وأشار "أبو عمر"، إلى أنه من المقرر أن يتم تقرير موعد عبور الدفعات القادمة من الجرحى بالتعاون مع الجانب المصري عقب الانتهاء من عبور أول دفعة ووضعهم في المستشفيات بمصر.

وأكد المتحدث باسم "معبر رفح" في الجانب الفلسطيني، أنه "ليست هناك أية تعليمات بشأن عبور الأجانب ومزدوجي الجنسية، فقط عبور عدد من الجرحى".

وأردف "المتحدث": "يتم لإدخال شاحنات المساعدات باستمرار، حيث تم الثلاثاء دخول عدد 83 شاحنة من خلال معبر رفح البري وتسلمها الجانب الفلسطيني، وهي الدفعة التاسعة".

غزة.. نزيف دماء ودمار

images (42).jpeg
 

ونوه "المتحدث"، أن إجمالي عدد الشاحنات التي تم إدخالها لقطاع غزة منذ بدء التصعيد وإعادة فتح المعبر وصل نحو 240 شاحنة، لافتاً إلى أنه لم يتم دخول أي شاحنات وقود حتى الآن.

ويشار إلى أنه لا تزال هناك المئات من شاحنات المساعدات تتوقف أمام معبر رفح في الجانب المصري بانتظار الدخول الى القطاع غزة، وتضم شاحنات ضمن قافلة مساعدات مصرية وأخرى عالمية وصلت عن طريق مطار العريش في شمال سيناء.

ويذكر أن الأمم المتحدة تؤكد أن عدد شاحنات المساعدات التي يتم ادخالها إلى غزة منذ إعادة فتح معبر رفح "محدودا للغاية" وطالبت "بدخول 100 شاحنة كل يوم لإغاثة 2.4 مليون نسمة هم سكان القطاع المحرومون من كل شيء".

سكاي نيوز