البوابة 24

البوابة 24

خرج من فوهة نفق.. إعلام عبري يكشف كيف قتل 7 جنود بضربة واحدة في غزة

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

كشفت القناة 13 العبرية، عن طريقة مقتل 7 جنود إسرائيليين وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة من أفراد لواء جفعاتي، خلال مواجهات أمس في قطاع غزة.

وأشارت القناة إلى أن أحد مقاتلي حركة "حماس" قام بمباغتة جنود الاحتلال وخرج من فوهة نفق، وأطلق قذيفة "أر بي جي" على ناقلة الجند (نمر) التي كانوا يستقلونها في غزة، اثناء الاشتباكات التي وقعت شمال القطاع أمس

فيما قالت صحيفة معاريف معبقة على هذه الحادثة: "كان من المفترض أن تكون هذه المركبة هي ناقلة الجنود المدرعة القتالية المتقدمة التي كان جيش الاحتلال ينتظرها لعقود من الزمن، وكان من المفترض أن يؤدي الاستثمار الضخم من ميزانية الدفاع إلى منع هذه الكارثة".

images - 2023-11-01T174245.490.jpeg
 

مقتل 9 جنود إسرائيليين 

وكان جيش الاحتلال اليوم الأربعاء أسماء 9 جنود قتلوا أمس شمال قطاع غزة، حيث أطلقت قذائف مضادة للدروع على عربة مدرعة كانت تقل جنوداً من لواء غفعاتي.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أن الجيش أبلغ عائلات 326 جنديا بمقتلهم.

ودخلت الحرب يومها الـ26 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث يواصل جيش الاحتلال قصف قطاع غزة، في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وتخطت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، 8 آلاف شهيد، و21 ألف جريح فلسطيني، فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم 326 عسكريا، وأسرت "حماس" أكثر من 240 إسرائيليا.

روسيا اليوم