البوابة 24

البوابة 24

لابيد يقدم حلاً للوضع في قطاع غزة

يائير لابيد زعيم المعارضة الإسرائيلية
يائير لابيد زعيم المعارضة الإسرائيلية

طرح يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، حلا للوضع أو الأزمة الدائرة في غزة، رغم استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأجرت القناة الإسرائيلية الـ13، مساء  الأربعاء، مقابلة مع لابيد، أكد من خلالها أنه لا بد من عودة سيطرة السلطة الفلسطينية على قطاع غزة، مع دعم قوي من الدول العربية والمجتمع الدولي ككل.

وفي سياق متصل، نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مشاهد لإسقاط عبوة مضادة للأفراد على قوة راجلة إسرائيلية.

وتظهر المشاهد لحظة إسقاط عبوة مضادة للأفراد من طائرة مسيرة على قوة راجلة شرق بيت حانون.

واندلعت فجر السبت 7 أكتوبر الماضي، شرارة الحرب عقب عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وقتلت وأسرت عددا كبيرا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

ورد الجيش الاسرائيلي بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، متوعدا "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها، وفي الـ8 من أكتوبر الماضي، أعلنت إسرائيل رسميا بدء حرب على قطاع غزة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في الـ10من ذات الشهر، إعادة السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل.

وأعلنت إسرائيل، يوم 27 أكتوبر الماضي، أنها بدأت المرحلة الثانية من "حرب طويلة وصعبة مع حماس"، تضمنت توغلات برية في غزة، بالتزامن مع غارات جوية مكثفة.
وأسفر القصف الإسرائيلي على غزة، عن سقوط 8796 قتيلا وإصابة 22219 آخرين، بينما بلغت حصيلة القتلى الإسرائيليين 1400 شخص، فضلًا عن إصابة أكثر من 5400 آخرين.

سبوتنيك