البوابة 24

البوابة 24

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائدا حمساويا "لعب دورا مركزيا في إدارة القتال ضد قواته" (صورة)

الجيش الإسرائيلي.JPG
الجيش الإسرائيلي.JPG

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة في بيان له، عن "اغتيال قائد كتيبة صبرا تل الهوا، مصطفى دلول"، موضحًا أن "دلول" لعب "دورا مركزيا" منذ بداية الحرب في إدارة القتال ضد إسرائيل في غزة.

اغتيال مصطفى دلول

654499ae4c59b735f63347eb.jpg
 

ووفقاً لما جاء البيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي، فإن "طائرات الجيش، قامت بحسب معلومات استخباراتية دقيقة للشاباك والجيش، باغتيال قائد كتيبة صبرة تل الهوى، مصطفى دلول، الذي لعب دوراً مركزياً في إدارة القتال ضد قوات الجيش منذ بداية الحرب في قطاع غزة"، لافتاً إلى أنه "شغل أيضا في السنوات الأخيرة، عددا من المناصب في كتيبة ولواء حماس بمدينة غزة".

كما لفت "البيان"، إلى أن "الطيران والمدفعية الإسرائيلي، بتوجيه من القوات البرية قتلوا العديد من نشطاء حماس الذين قاتلوا ضد القوات البرية، فيما عًثرت القوات أثناء عمليات تمشيط في منطقة بيت حانون على أسلحة ومواد استخباراتية وبندقية كلاشينكوف ورشاش ومخازن ذخيرة وقنابل يدوية وعبوات ناسفة وآر بي جي ووسائل اتصال وخرائط".

قصف البنية التحتية لحماس 

images - 2023-11-02T200715.299.jpeg
 

وأردف جيش الاحتلال: "في الليل، قامت طائرات مقاتلة تابعة للجيش بقصف البنية التحتية لحماس وقتلت نشطاء من حماس. بالتزامن مع، قيام جنود البحرية الإسرائيلية، بتوجيه من القوات البرية، بقصف عدد من المباني التي أطلقت منها أعيرة نارية على الجنود، وقاذفات صواريخ مضادة للدبابات".

وأشار "البيان" إلى أن "الطيران والمدفعية الإسرائيلي، بتوجيه من القوات البرية قتلوا عددا من نشطاء حماس الذين عملوا ضد القوات البرية. وعثرت القوات خلال عمليات تمشيط في منطقة بيت حانون على أسلحة ومواد استخباراتية وبندقية كلاشينكوف ورشاش ومخازن ذخيرة وقنابل يدوية وعبوات ناسفة وآر بي جي ووسائل اتصال وخرائط".

واستطرد "البيان": "خلال الليل، قصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي البنية التحتية لحماس وقتلت نشطاء من حماس. وبالتوازي مع ذلك، قام جنود البحرية الإسرائيلية، بتوجيه من القوات البرية، بقصف عدد من المباني التي أطلقت منها أعيرة نارية على الجنود، وقاذفات صواريخ مضادة للدبابات".

العربي الجديد