البوابة 24

البوابة 24

تصريحات أمريكية بشأن الأسرى لدى حماس تغضب قطر.. والسفارة بواشنطن ترد بقوة

سفارة قطر
سفارة قطر

أثيرت حالة من الجدل والغضب داخل السفارة القطرية في أمريكا، عقب تصريحات عضو بلجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب الأمريكي بشأن الأسرى الأمريكيين لدى حركة حماس، لذا ردت "قطر" بحزم على هذه التصريحات.

رد حازم من قطر

وعلقت "السفارة القطرية" في أمريكا، عبر تدوينة نشرتها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "أكس" (تويتر)، قائلة: "نستغرب قيام لجنة الاستخبارات الأمريكية بالترويج لمعلومات مضللة عبر حسابها الرسمي، علما أن المكتب السياسي لحماس في قطر تم افتتاحه بناء على طلب أمريكي لإنشاء خطوط اتصال غير مباشرة مع حماس".

نتائج عكسية 

وأردفت "السفارة"، مؤكدة أن هذه التصريحات "لا تؤدي إلى نتائج عكسية لجهود قطر في المفاوضات الجارية فحسب، بل تشكل أيضا تهديدا مباشرا لحليف الولايات المتحدة. إن نشر هذه الروايات الكاذبة يخلق عقبات أمام جهود الوساطة البناءة".

والجدير بالذكر أن"الخارجية القطرية"، قد أكدت في وقت سابق، أن مفاوضات الأسرى التي تقوم بها الدوحة تتم بشكل متواصل على الرغم من التصعيد على الأرض، وشدد المتحدث باسم الوزارة "ماجد الأنصاري"، على إن فريق العمل المسؤول عن التوسط في مفاوضات الرهائن بين إسرائيل وحماس "يعمل على مدار الساعة"، وأن التصعيد على الأرض يجعل الوضع "أكثر صعوبة".

روسيا اليوم