البوابة 24

البوابة 24

شاهد.. صور فضائية تكشف تقسيم إسرائيل عسكريا لقطاع غزة إلى شطرين

تقسيم غزة
تقسيم غزة

كشفت "صور فضائية"، تم التقاطها بواسطة قمر اصطناعي، يوم 3 نوفمبر، تمركز قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وأكدت ما تم التوصل إليه مسبقا من جانب الجيش الإسرائيلي عن تقسيم القطاع إلى قسمين شمالي وجنوبي.

صور فضائية تكشف تقسيم غزة

1-1668495.jpeg
 

ووفقاً لما نشرته وكالة "سكاي نيوز" البريطانية، أظهرت الصور الآتي:

الموقع الأول، يقع الجيش الإسرائيلي على بعد أقل من كيلومتر من الحدود الإسرائيلية، ويمكن ملاحظة وجود ما لا يقل عن 6 مركبات عسكرية في الصورة عند الخط الذي فرضته إسرائيل لتقسيم قطاع غزة إلى شطرين.

1-1668494 (1).jpeg
 

فيما تتواجد المجموعة الأخرى من المركبات العسكرية على بعد ما يزيد قليلاً عن 500 متر شمال غربي البلاد.

كما تم رصد وجود عدد كبير من مركبات الجيش الإسرائيلي على بعد ما يقارب 400 متر إلى الشرق من طريق صلاح الدين الرئيسي، كفاصل بين القسمين الشمالي والجنوبي في قطاع غزة.

1-1668496.jpeg
 

وإلى ذلك تتواجد حوالي 100 آلية، بينها دبابات وجرافات، في هذه المنطقة الواقعة شمالي طريق صلاح الدين.

فيما تقع أبعد نقطة مرئية للتقدم، بالقرب من طريق الرشيد الساحلي، وتضم العديد من المركبات العسكرية الإسرائيلية على بعد حوالي 500 متر من البحر المتوسط، لتقوم القوات الإسرائيلية بذلك بفرض خطا فاصلا بين الشمال والجنوب في قطاع غزة.

1-1668497.jpeg
 

والجدير بالإشارة أنه لا يظهر في الصور إلى أي مدى وصل الجيش الإسرائيلي إلى داخل مدينة غزة نفسها.

وكان "دانيال هاغاري"، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، إن القوات الإسرائيلية التي تنفذ عمليات برية في القطاع قسمته إلى شطرين: "جنوب غزة وشمال غزة".

كما لفت "هاغاري"، أنه بعد 30 يوماً من الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، يعد تطويق الجزء الشمالي من القطاع وفصله عن جنوب القطاع خطوة مهمة في العملية التي تنفذها القوات الإسرائيلية.

سكاي نيوز