البوابة 24

البوابة 24

إعلام إسرائيلي يكشف عن مخطط دولي لتحويل سواحل شمال سيناء لبديل عن مستشفيات غزة

ميناء العريش
ميناء العريش

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه هناك مخطط دولي لتحويل سواحل شمال شبه جزيرة سيناء في مصر لمنطقة صحية بديلاً عن مستشفيات قطاع غزة، بناء على طلب من إسرائيل.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية ، فسوف تعمل سفن من إيطاليا وفرنسا واليونان كمستشفيات عائمة في شبه جزيرة سيناء لعلاج جرحى قطاع غزة، كما تعمل مصر والدول الأوروبية والأمم المتحدة على إنشاء مستشفيات ميدانية قرب الحدود لإنشاء نظام بديل للمستشفيات في قطاع غزة

سفينة مستشفى 

ومن جهته، أعلن وزير الدفاع الإيطالي جيدو كروسيتو، أمس الأربعاء، عن قيام بلاده بإرسال سفينة مستشفى لعلاج الجرحى في قطاع غزة للمساعدة في علاج الجرحى الفلسطينيين الذين أصيبوا خلال الحرب.

ووفقاً لكروسيتو، فإن السفينة تغادر سواحل إيطاليا وعلى متنها 170 من أفراد الطاقم، من بينهم 30 حاصلين على تدريب طبي عالى المستوى، وبجانب ذلك، تعمل روما على خطة لإنشاء مستشفى ميداني في غزة.

كما تجري فرنسا محادثات مع مصر لإنشاء مستشفى ميداني مزود بقدرات جراحية لسكان غزة، بحسب وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو.

654cbf9b42360466255554a8.jpg
 

وأرسلت فرنسا حاملة طائرات هليكوبتر إلى المنطقة، والتي، بحسب الرئيس إيمانويل ماكرون، كانت تهدف إلى دعم المستشفيات في غزة.

مستشفيات ميدانية 

ومن المقرر أن ترسو السفن في مدينة العريش في شبه جزيرة سيناء في مصر ومن المفترض أن يصل الجرحى إلى هناك.

وفي الوقت نفسه، تعمل مصر على بناء مستشفيات ميدانية في العريش وأماكن أخرى، كما قررت إسرائيل الموافقة على أن تقوم الأمم المتحدة ببناء مستشفيات ميدانية في غزة.

ومن جهته، قال متحدث باسم وزارة الصحة في غزة: "نحن لا نبحث عن مستشفيات عائمة، بل نريد تزويد المستشفيات بالأدوية والمعدات الطبية والوقود".

روسيا اليوم