البوابة 24

البوابة 24

الإعلام العبري يتحدث عن "خطة لحماس من 3 مراحل" قررت تنفيذها قرب حدود مصر.. طالع التفاصيل

حماس
حماس

كشفت قناة "i24NEWS" العبرية في تقرير لها، عن خطة حركة حماس في قطاع غزة، وهي السيطرة على بلدة إسرائيلية وقاعدة عسكرية على الحدود المصرية ثم الفرار من هناك عن طريق مصر.

مخطط حماس

حماس.webp
 

وأضاف "التقرير الإسرائيلي"، أنه بعد دخول حركة "حماس" إلى غلاف غزة توغلها فيه، خططت الحركة للسيطرة على مستوطنة جنوبية تدعى "بني نسريم" وعلى موقع عسكري على الحدود الإسرائيلية – المصرية.

وفي هذا الإطار، أوضحت القناة "13" العبرية، إن هذه الخطة كشفت لأول مرة بعد عثور القوات الإسرائيلية على مستندات تكشف الخطة وذلك بعد تمشيط وتطهير مناطق القتال، فضلاً عن أنه قبل نجاح الخطة قامت فرقة المدرعات الإسرائيلية بالقضاء على مسلحي الحركة.

خطة من 3 مراحل

images (4).jpeg
 

كما لفت تقرير القناة "13" الإسرائيلية إلى أن الوثائق والأدلة توضح أن الحديث يدور عن خطة من ثلاثة مراحل، وهي:

  • المرحلة الاولى، كانت الدخول عن طريق المركبات إلى إسرائيل والتسلل إلى بلدات غلاف غزة والقواعد العسكرية في المنطقة.
  •  أما المرحلة الثانية، من الخطة فكانت السيطرة على بلدة "بني نتسريم" الواقعة على مسافة 800 متر من الحدود الإسرائيلية - المصرية.
  • والمرحلة الثالثة، احتلال موقع عسكري في المنطقة واستهداف وسائل مراقبة الجيش الإسرائيلي.

 وبحسب الخطة، خططت حركة حماس للهروب من هناك عبر مصر.

وزعم "التلفزيون الإسرائيلي"، إن من ابرز المستندات التي تم العثور عليها كانت خرائط لبلدة بني تسيون ومحيطه، صور جوية للبلدة، وصور للقواعد العسكرية في المنطقة، وفشل مسلحو حماس الوصول إلى المرحلة الثانية والثالثة من الخطة.

وجاء ذلك بعد أن تمكن طاقم تكتيكي من مقاتلي سلاح المدفعية بالوصول إلى المنطقة بوقت مبكر والعثور على المسلحين وإطلاق النار عليهم وقتلهم قبل أن يواصلوا تنفيذ الخطة.

التلفزيون الإسرائيلي