البوابة 24

البوابة 24

جيش الاحتلال يدمر مبنى التشريعي في غزة بعد السيطرة عليه (فيديو )

مبنى المجلس التشريعي
مبنى المجلس التشريعي

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقطع فيديو قال إنه لعملية تفجير مبنى المجلس التشريعي الفلسطيني في غزة، والذي أعلن لواء غولاني السيطرة عليه مؤخراً.

وشارك وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، في وقت سابق، صورة عبر منصة "إكس" تظهر جنوداً إسرائيليين داخل مقر المجلس التشريعي في غزة حاملين العلم الإسرائيلي.

كما شارك الصحفي الإسرائيلي إيتاي بلومينتال صحفي القناة 11 العبرية، صورة عبر منصة "إكس" تظهر استيلاء القوات الإسرائيلية على مبنى الشرطة في غزة، والتقاطهم صورة هناك حاملين علم إسرائيل.

السيطرة على مبان حكومية 

وتمكن جيش الاحتلال أمس الثلاثاء، من السيطرة على عدة مبان حكومية في مدينة غزة، بينها مقر المجلس التشريعي (البرلمان) ومقر جهاز الشرطة.

وقال جيش الاحتلال في بيان: "نفذت قوات تابعة للواء السابع ولواء غولاني في الأيام الأخيرة عمليات في الشيخ عجلين والرمال، لتأمين السيطرة على المؤسسات الحكومية التي تستخدمها حركة حماس لأغراض عسكرية".


 

الحرب في غزة 

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق ضرب نحو 15 ألف هدف تابع لحركة "حماس" في قطاع غزة ومصادرة ما يزيد عن 6 آلاف قطعة سلاح، منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي.

ومرّ ما يزيد عن شهر منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة "حماس" الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، والتي أسرت فيها عدداً من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، وبدأت تنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة أسفر عن سقوط آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال، بحسب الأمم المتحدة، تزامناً مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، مما ضاعف من الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية.

روسيا اليوم