البوابة 24

البوابة 24

الأمم المتحدة تقترح خطة من 10 نقاط لوقف المجازر في غزة 

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

أعلن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، أنه "لا يمكن السماح باستمرار المجازر في غزة"، واقترح خطة من عشر نقاط لإنهاء إراقة الدماء في القطاع.

وقال مكتب وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، في إحاطة صحفية، نقلًا عن غريفيث، إنه "بينما تبلغ المجازر في غزة، مستويات جديدة من الرعب كل يوم، فإن العالم لا يزال يراقب بصدمة قصف المستشفيات، وموت الأطفال الخدج، وحرمان أحياء سكانية كاملة من وسائل البقاء الأساسية. ويجب عدم السماح باستمرار هذا الأمر".

خطة عمل

وتابع: "اقترح غريفيث، خطة عمل من عشر نقاط لأطراف الصراع والدول التي قد تؤثر عليهم".

وبحسب هذه النقاط، يجب تسهيل تدفق قوافل المساعدات الإنسانية، وفتح حواجز أخرى غير رفح، والسماح بإيصال الوقود، وعدم التدخل في توزيع المساعدات الإنسانية، وزيادة عدد مراكز إيواء النازحين، وإنشاء نظام حماية المأوى، وتنظيم مراكز توزيع المساعدات العامة، والسماح بحركة المدنيين إلى المناطق الآمنة، وتقديم 1.2 مليار دولار للأمم المتحدة وضمان وقف إطلاق النار.

images (44).jpeg
 

الحرب في غزة 

ومرّ ما يزيد عن شهر منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة "حماس" الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة التي أسرت فيها عددا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، وبدأت تنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة أسفر عن سقوط آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال، بحسب الأمم المتحدة، تزامناً مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، مما ضاعف من الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية.

سبوتنيك