البوابة 24

البوابة 24

تطورات الحرب في غزة: شهداء بقصف إسرائيلي شرق معبر رفح.. وحديث عن "مجموعة مانعة" لا تسمح لنتنياهو بوقف الحرب

الحرب في غزة.jpeg
الحرب في غزة.jpeg

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في حربها الغاشمة على قطاع غزة المحاصر، اليوم الجمعة، حيث دخلت إلى يومها الـ42 فيما لا تظهر أي بادرة بقرب وقف إطلاق النار لرفع المعاناة عن المدنيين في القطاع الذين بعانون من فقد كل مقومات الحياة. وتسببت الحرب في تشريد ثلثي سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون.

تطورات الحرب في غزة

images.jpeg
 

وفي أحدث تطور للحرب، كشف "الإعلام الفلسطيني" اليوم، إن 7 أشخاص استشهدوا في قصف إسرائيلي شرق معبر رفح جنوب قطاع غزة. ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل إضافية عن القصف، وبالمقابل، أعلن مراسل "العربية" و"الحدث" عن تجدد القصف الصاروخي على مستوطنات غلاف غزّة.

والجدير بالإشارة أن وكالة "الأنباء" الفلسطينية قد أفادت بسقوط شهداء وجرحى في القصف العنيف الذي استهدف العديد من النازحين في رفح جنوب قطاع غزة.

 كما أشارت "الوكالة"، إلى أن القوات الإسرائيلية واصلت قصف عدد من المناطق في القطاع، مؤكدة أن القصف ركز على حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

جاء ذلك فيما كشفت هيئة البث الإسرائيلية اليوم، إن مجلس الحرب الذي يضم مدنيين وعسكريين ويتولى إدارة الحرب في قطاع غزة، اجتمع لست ساعات الليلة الماضية، دون إشارة إلى ما تم مناقشته.

مجموعة مانعة

images (2).jpeg
 

ولفتت "الهيئة"، إلى أن عضوا بالكنيست يعمل على تكوين "مجموعة مانعة" لا تسمح لنتنياهو بوقف الحرب قبل القضاء على حركة حماس تماماً.

وفي السياق ذاته، أكد "داني دانون"، النائب عن حزب الليكود، يحتج في حوارات خاصة مع زملائه في كتلة الحزب على موافقة إسرائيل على إدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.

كما شدد "دانيال هاغاري"، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، على إن القوات الإسرائيلية تواصل البحث قرب مستشفيات غزة، مضيفا أنه تم العثور على أنفاق ويتم العمل على تدميرها.

وتابع "هاغاري": "قوات جيشنا تواصل البحث قرب مستشفيات غزة.. قواتنا كشفت وجود نفق تحت مستشفى الشفاء وتعمل على البحث وتدمير هذا النفق.. كما تم العثور على مركبة فيها الكثير من وسائل القتال داخل مستشفى الشفاء استخدمت في السابع من أكتوبر".

كما أردف: "قوات جيشنا تواصل العمل في مستشفى الرنتيسي، وعثرت على نفق قرب هذا المستشفى، هناك الكثير من الأنفاق.. تدور معارك قرب مستشفى الرنتيسي، ويتم الكشف عن خلايا لحماس وأيضا في محيط مستشفى القدس لا ترال قواتنا تعمل.. هذه العمليات معقدة وتتطلب وقتا طويلا"، مضيفاً: "منذ السابع من أكتوبر قتل 372 من جنودنا".

وقف إطلاق النار 

ومن جهته، شدد المفوض العام لوكالة "أونروا"، "فيليب لازاريني"، على إن وقف إطلاق النار في غزة أصبح مَطلبا ملحاً لإنقاذ ما تبقى من أرواح، لافتا إلى أن تقديم المساعدات أصبح معطلا بشكل كامل بلا اتصالات ولا كهرباء بسبب نقص الوقود.

ويشار إلى أن المدنيون الفلسطينيون يتحملون وطأة الحملة العسكرية الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ويذكر أن السلطات الصحية في غزة،أعلنت عن استشهاد ما لا يقل عن 11500 فلسطيني في القصف الإسرائيلي والاجتياح البري، أكثر من 4700 منهم أطفال.

العربية