البوابة 24

البوابة 24

"حماس" تعلق على تصريحات نتنياهو حول وجود أسرى إسرائيليين في مستشفيات غزة

حماس
حماس

علقت حركة "حماس" على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول وجود أسرى إسرائيليين في المستشفيات داخل قطاع غزة.

بيان حماس 

وقالت "حماس"، في بيان نشرته عبر قناتها على "تلغرام": "ردًا على كذب نتنياهو والناطق باسم جيشه، حول وجود أسرى صهاينة في المستشفيات، لقد نقلنا عددًا منهم لمراكز الرعاية لتلقي العلاج بسبب خطورة وضعهم الصحي وحفاظًا على حياتهم".

وأضاف البيان: "وذلك حصل مؤخرًا مع المحتجز، آريه زالمن زدمانوفتش، بطارقة رقم 0010185791، الذى تلقى الرعاية المكثفة وبعد تعافيه أُعيد لمكان احتجازه وتوفي بسبب نوبات الهلع جراء القصف المتكرر حول مكان احتجازه، وسننشر مادة توثق ذلك".

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، عن استشهاد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، القيادي في حركة "حماس"، أحمد بحر، متأثرًا بجراحه إثر غارة إسرائيلية.

وجاء في منشور لوكالة "معًا" الإخبارية الفلسطينية: "استشهاد الدكتور أحمد بحر، رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، وأحد قادة حركة حماس، متأثرًا بجروحه في غارة إسرائيلية سابقة".

1082790387_0_0_2970_1671_1280x0_80_0_0_015ac95cc600b1d0239cd5b52f90a84f.jpg.webp
 

الحرب في غزة

ومرّ ما يزيد عن شهر منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة "حماس" الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، والتي أسرت فيها عددًا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، وبدأت بتنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة أسفر عن سقوط آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال، بحسب الأمم المتحدة، بالتزامن مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، حيث تضاعفت الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية.

سبوتنيك