البوابة 24

البوابة 24

تفاصيل جديدة عن هدنة غزة المنتظرة بين إسرائيل وحماس.. وقف إطلاق النار وتبادل للأسرى

الحرب في غزة.jpeg
الحرب في غزة.jpeg

كشفت "مصادر" أن تل أبيب طلبت مهلة زمنية للرد على المسودة النهائية لصفقة الأسرى حيث يتم حاليا حل النقاط العالقة حول صفقة الأسرى، على رأسها طرق تسليمهم.

هدنة مع إسرائيل قريباً 

images (19).jpeg
 

جاء ذلك بعدما أعلنت "حركة حماس" عن اقتراب الإعلان عن هدنة مع إسرائيل، بدأت تتكشف تفاصيل عن الاتفاق الذي يتضمن على وقف النار لمدد معينة، وتبادل أسرى، ودخول مساعدات.

بنود اتفاق تبادل الأسرى 

وأردفت "مصادر فلسطينية"، أن الاتفاق قد يشمل وقف النار لمدة 5 أيام، وإطلاق سراح حوالي 50 أسيرا إسرائيليا، مقابل حوالي 300 محتجز فلسطيني، كما قد يتم الاتفاق على إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين على مراحل وبواقع 10 أسرى يومياً خلال أيام الهدنة الخمسة المتفق عليها مع دخول أكثر من 300 شاحنة مليئة بالأغذية والمواد الطبية والوقود.

ووفقاً لما ذكرته وكالة "رويترز"، قد أعلنت أن حركة حماس "سلمت ردها للأشقاء في قطر والوسطاء"، وأن هناك إعلان عن التوصل لاتفاق الهدنة خلال ساعات.

الضوء الأخضر 

images (20).jpeg
 

والجدير بالإشارة أن هيئة "البث الإسرائيلية"، قد قالت أمس الاثنين إن الحكومة الإسرائيلية أعطت الضوء الأخضر لإتمام صفقة تبادل محتجزين مع حماس.

وكانت "مصادر مصرية" قد أكدت في وقت سابق، أن مباحثات تمت بين مسؤولين مصريين وأميركيين للوصول لاتفاق بشأن تهدئة وهدنة وتبادل للأسرى في قطاع غزة.

وقالت المصادر لـ فضائية "القاهرة الإخبارية" إن المباحثات بين الجانبين تركزت حول كيفية الوصول إلى تهدئة والإفراج عن المحتجزين.

والجدير بالذكر أن المصادر أوضحت أنه جرى بحث تنفيذ صفقة تبادل للأسرى الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية، مقابل الأسرى من الضباط والجنود الإسرائيليين الموجودين لدى فصائل المقاومة، فضلاً عن التشديد على ضرورة إنهاء الحصار المفروض علي الشعب الفلسطيني ورفض مخطط تهجير الفلسطينيين.

العربية