البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: أهلها طالبوها بتغيير كنيتها..وهذه قصة شهد برمدا مع الحجاب

الفنانة السورية شهد برمدا
الفنانة السورية شهد برمدا

إستضافت الإعلامية رابعة الزيات من خلال برنامجها "شو القصة" الفنانة السورية شهد برمدا، إحدى مشاهير برامج الفن.

كشفت شهد عن معاناتها واختفائها فنياً وأنها تعيش حالة تشتت ما بين إرضاء مجتمعها، والحفاظ على مسيرتها الفنية التي تأثرت بشكل كبير بسبب هذه القيود.

وأعلنت شهد برمدا خلال البرنامج أنها تعيش في عائلة محافظة، إن كان من ناحية والدتها، أو من ناحية والدها، معلنة أن أفراد عائلتها طالبوها تغيير كنيتها كونها دخلت عالم الغناء والفن كونهم يعتبرون الغناء حرام وأن صوت المرأة عورة.

وبين شهد أنها تنتمي لعائلة كبيرة تضم نواب وشخصيات سياسية بارزة، ولا يجوز أن تخرج من بينهم فنانة، أو مغنية، لانه لا يتناسب مع عادات عائلتها، لذلك تلجأ شهد رفض الكثير من الأعمال الفنية التي تعرض عليها لأنها ضمن عائلة محافظة، وأنها تعيش في تشتت وضياع أثر ذلك على فنها ولكن لن تسمح له أن يؤثر على حياتها.

الحجاب والصلاة في حياة شهد برمدا

وكشفت شهد برمدا أنها كانت تضع الحجاب وتذهب للمجالس الدينية لكنها ولكنها لم تجد نفسها معتبرة أن الحجاب بالنسبة إليها ليس مقياسا للإيمان والدين.

وتابعت: "وجه المرأة فيه إغراء أكثر من شعرها، أنا فخورة بكل ما قدمته من أعمال حتى لو لم تصل إلى ما أريد".

وحول عبادة الصلاة تقول شهد برمدا: "أصبحت اليوم أرى الصلاة بمعناها العميق وأصلي بقلبي دون الضرورة للتقيد بممارسات وطقوس معينة، فالصلاة بنظري إيمان وخشوع بالقلب وليست بحاجة لوضع وسائط للتواصل مع ربي".

وأكدت برمدا في ختام لقائها أنها ستكون موجودة لإحياء حفلات مقبلة مستقبلا.

والجدير أن الفنانة شهد برمدا أطلقت مؤخرا "ميدلي" يحمل عنوان "في حب حليم"، في ذكرى وفات عبد الحليم حافظ الـ 44.

روسيا اليوم