البوابة 24

البوابة 24

محتجون يرفضون إجراء انتخابات خامسة في اسرائيل مطالبين بتنحي نتنياهو

صورة رمزية
صورة رمزية

غزة- البوابة 24


احتجَّ المئات من الإسرائيليين المعارضين لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مطالبين تغيير الحكومة ورافضين لإجراء انتخابات عامة للمرة الخامسة، وبدأت هذه الاحتجاجات أمس السبت ليلاً واستمرت إلى اليوم الأحد.


وقد اجتمع المحتجون عند مكان إقامة نتنياهو في الخارج، الكائن بمدينة القدس، إلى جانب إقامته الخاصة في مدينة قيسارية في الشمال الإسرائيلي، واستمرت تلك التظاهرات طوال الليل، في عدة مدن إسرائيلية إلى جانب مدينة القدس، وقد استهدفت التجمعات الجسور ومفارق الطرق.


وبناءً على ما ورد من موقع "إسرائيل24"، فإن المحتجون رددوا هتافاتٍ تحمل عبارة "نعم لتغيير الحكومة، لا لانتخابات خامسة"، وقد أوضح الممثل عن حركة الراية السوداء المعارضة لـ"بنيامين نتنياهو" قائلاً: "بعد 4 انتخابات أساءت إلى الشعب الإسرائيلي، هناك حاجة إلى قرار واضح، قرر الناس أنهم يريدون تغيير الحكومة"، إلى جانب ذلك فقد قال: "الشعب لن يقبل بانتخابات أخرى لا تجدي نفعا".


وتستمر التفاوضات في الوقت الحالي فيما بين الممثلين عن الأحزاب لمحاولة تشكيل الحكومة بعد انتخابات 23 من شهر مارس، وذلك عقب إعطاء الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين التفويض لبنيامين نتنياهو لتشكيل الائتلاف الحكومي، ولا تزال المفاوضات في المسار الصعب.


وينظِّم المحتجون التظاهرات كل أسبوع على مدار ما يزيد عن 7 أشهر ضد بنيامين نتنياهو، للمطالبة بالاستقالة من منصبه، نظراً لمحاكمته في قضايا فساد، بالإضافة إلى سوء الإدارة للأزمة الصحية في إسرائيل بسبب تفشي فيروس "كورونا".

روسيا اليوم