البوابة 24

البوابة 24

مشاهد تدمي القلوب.. إسرائيل تعتقل الفلسطينيين في شمال غزة وتجردهم من ملابسهم بـ "أجواء باردة" (فيديو)

الحرب في غزة
الحرب في غزة

مع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية على كافة أنحاء قطاع غزة، قام جيش الاحتلال، أمس الخميس، بتنفيذ عملية اعتقالات في مدينة بيت لاهيا شمال القطاع.

اعتقال فلسطينين ونشر صوراهم عراة

ووفقاً لما جاء في صور نشرها الجيش الإسرائيلي، ظهر مجموعة كبيرة من الفلسطينيين، وهم عراه يتكدسون في سيارة لنقلهم إلى جهة غير معروفة.

كما وثق "مقطع فيديو" لحظة اعتقال عدد كبير من الفلسطينيين وهم على الأرض "عراة" لا يرتدون سوى ملابسهم الداخليةفقط فيما يحاصرهم الجنود ودبابة إسرائيلية.

بالإضافة إلى ذلك، قامت دبابات إسرائيلية، أمس الخميس، بمحاصرة مدرسة تؤوي عشرة آلاف نازح في بيت لاهيا بشمال قطاع غزة.

قناصة في بيت لاهيا

ومن جانبه، أعلن المركز الفلسطيني للإعلام، عن اطلاق قذائف من قبل المدفعية الإسرائيلية في محيط المدرسة، فيما أطلق جنود "قناصة" النار باتجاه النازحين، لافتاً إلى سقوط شهداء وجرحى داخل المدرسة.

كما أظهر مقطع فيديو وجود "قناصة إسرائيليين" فوق أسطح منازل في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما لفت "النازحون"، إلى أن هناك عدداً الشهداء والجرحى داخل المدرسة، منوهين بأن المصابون يفارقون الحياة لعدم وجود أي إسعاف في المنطقة.

كما ناشدوا بضرورة بتدخل المنظمات الدولية، ولاسيما الصليب الأحمر؛ لنقل الجرحى وإيجاد أماكن آمنة للنازحين.

وأردف "النازحون"، في مناشداتهم العاجلة: "لا يوجد أي طعام أو شراب والأطفال يصرخون من شدة القصف والجوع والعطش".

17 ألف قتيل

والجدير بالذكر أن الحرب الإسرائيلية دخلت إلى شهرها الثالث، فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الخميس، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 17 ألفاً و177 شهيدا منذ بدء الحرب، علاوة على أكثر من 46 ألف شخص أصيبوا في غزة منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

العربية