البوابة 24

البوابة 24

مسؤول إسرائيلي يكشف موعد "نهاية الحرب على غزة"

الحرب في غزة
الحرب في غزة

في ظل مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها الدموية على قطاع غزة، كشف مسؤول دفاعي إسرائيلي كبير لموقع "أكسيوس"، الموعد المرجح خلاله انتهاء الحرب، وسلط الضوء إلى وجود خلاف بين واشنطن وتل أبيب، بشأن الموعد الزمني.

موعد نهاية الحرب في غزة

372775.jpeg
 

ووفقاً لما ذكره مسؤول دفاعي إسرائيلي كبير لموقع "أكسيوس"، فأن إسرائيل تتوقع إنهاء عمليتها العسكرية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة في مدة تتراوح بين ثلاثة أو أربعة أسابيع

ولفت "المسؤول الإسرائيلي"، إلى أن "المرحلة الشديدة الكثافة من الحرب من المتوقع أن تدوم لمدة من 3 إلى 4 أسابيع أخرى".

التوجه الأمريكي في الحرب

والجدير بالإشارة أن الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، قد تحدث الخميس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي 'بنيامين نتنياهو"، بشأن الخطط العسكرية الإسرائيلية والعملية في خانيونس.

كما جرت مكالمة مشابهة الليلة الماضية بين "لويد أوستن"، وزير الدفاع الأمريكي، ونظيره الإسرائيلي يوآف غالانت.

وأردف المسؤول الإسرائيلي لـ"أكسيوس" إلى أن أمريكا لا "تضغط على المكابح" أو تمنح إسرائيل موعدا نهائيا محددا لوقف العملية، ولكنها تؤكد أن الوقت ينفد.

خلاف أمريكي إسرائيلي حول الجدول الزمني

images (11).jpeg
 

ونوه "المسؤول"، بأن هناك الفجوة بين إدارة بايدن والحكومة الإسرائيلية بشأن الجدول الزمني الذي مدته شهر واحد تقدمه إسرائيل لإنهاء المرحلة المكثفة من حرب غزة.

كما كشف "جون فاينر"، نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، لمنتدى "أسبن" الأمني في واشنطن، الخميس الماضي، بأن أمريكا لم تحدد موعدا نهائيا ملموسا لإسرائيل.

وشدد "فاينر"، قائلا: "هذا صراعهم. ومع ذلك، لدينا نفوذ، حتى لو لم تكن لدينا سيطرة مطلقة على ما يحدث على الأرض في غزة".

ونقل "أكسيوس" عن مسؤول الدفاع الإسرائيلي قوله إن واشنطن ستكون راضية إذا أنهت إسرائيل المرحلة العالية الكثافة من العملية في نهاية ديسمبر، بينما تأمل إسرائيل أن تستمر إلى نهاية في يناير.

سكاي نيوز