البوابة 24

البوابة 24

فيديو يشعل نارًا.. مذيعة إسرائيلية تهدي أهل غزة قذائف قاتلة بطريقة "مستفزة"

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

في ظل استمرار الحرب الدموية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أشهر على قطاع غزة المكتظ بالسكان، ظهرت العديد من المقاطع المصورة والمشاهد التي تم وصفها بـ "المستفزة"، لمذيعة إسرائيلية.

مشاهد مستفزة

وبحسب الفيديو، ظهرت المذيعة السمراء في قناة "كان" الإسرائيلية، "روتم أشيهون"، من إحدى الجبهات بين صفوف الجنود الإسرائيليين.

وقامت "أشيهون" توقع على القذائف التي تطلق نحو قطاع غزة، متابهية بما تفعله القوات في المدنيين.

هدية قاتلة

وقد تم تداول الفيديو بشكل كبير على مواقع التواصل، وهي تكتب على القذائف "مع تحياتنا لغزة'".

كما كتبت "المذيعة الإسرائيلية، بيدها عبارة "أريد أن أرسل لشعب غزة قذائف المدفعية"، وفق ما أفادت وكالة الأناضول.

غضب كبير

فيما اثارادت تلك المشاهد موجة كبيرة من الغضب بين رواد مواقع التواصل، حيث انهالت التعليقات منتقدة لهذا التصرف الذي وصف باللا إنساني، والمستفز، بينما يستشهد كل يوم عشرات المدنيين الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

والجدير بالإشارة أنه منذ بدء الحرب الإسرائيلية الدامية في غزة، يوم السابع من أكتوبر الماضي، تم تداول الكثير من المشاهد التي وصفت بالمستفزة، سواء عبر حسابات عائدة لمؤثرين إسرائيليين سخروا من معاناة أهل غزة أو شككوا بأعداد الشهداء الذين سقطوا بسبب الغارات الإسرائيلية الغاشمة.

كما انتشرت أكثر من أغنية عنصرية اثارت ضجة واسعة على منصات "السوشيال ميديا"، حيث دعت إلى إبادة الجميع في القطاع الفلسطيني، أو حمّلت المدنيين حتى مسؤولية الحرب الضارية، بعدما روجت لها حسابات إسرائيلية رسمية في الكثير من الأحيان، وكذلك المؤثرين الإسرائيليين.

تويتر