البوابة 24

البوابة 24

ضابط إسرائيلي دوّن تاريخ زواجه على أنقاض غزة.. وهذه المفاجأة كانت في انتظاره

الحرب في غزة
الحرب في غزة

تستمر الحرب الإعلامية المستعرة على منصات "السوشيال ميديا" منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية الضارية على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، لا تزال تصرفات الجنود الإسرائيليين التي وصفها كثيرون بـ "المستفزة" تثير الغضب والجدل في آن.

كتب تاريخ زواجه على الأنقاض.. ما الأمر؟

وفي جديد هذه الحرب المستفزة، تداول صور لضابط إسرائيلي كتب على جدار بيت في القطاع المحاصر والمدمر تاريخ زواجه المنتظر، وصوّره وأرسله لخطيبته.

وقامت العديد من الصفحات والحسابات على مواقع التواصل باللغة العربية بتداول الصورة، مؤكدين على أنها محاولات استفزاز وتصرفات سيئة وسط استمرار الحرب التي أسفرت حتى اللحظة عن أكثر من 20 ألف شهيد.

وأشارت تلك الحسابات، إلى أن الضابط الظاهر في الصورة هو "أوشري موشيه"، وأنه قُتل في الأيام الماضية خلال الاشتباكات في غزة.

وبحسب ما ظهر في الصورة المنتشرة على المواقع العربية، هو شاب أسمر البشرة بلباس عسكري يُشبه لباس الجيش الإسرائيلي، وأكدت التعليقات أن الصورة تعود لـ "موشيه'، وأنه أرسلها لخطيبته قبل أن يقتل، وفقا لوكالة "فرانس برس".

ولكن الصورة المنتشرة تعود في الحقيقة لضابط آخر، وفقاً لوسائل إعلام ومواقع إخبارية إسرائيلية.

فقد كتب ضابط إسرائيلي اسمه "زفيكا نيمان" تاريخ زفافه المنتظر على جدار بيت في قطاع غزة، وأرسل الصورة لخطيبته، ولا شأن للأمر بالضابط "أوشري موشيه"، الذي قتل في الفترة الأخيرة.

اعتراف إسرائيلي: ثمن باهظ

b8e28dd5-fa8f-42b6-b970-88a35a144dbb.jpeg
 

والجدير بالإشارة أن الصورة المتداولة بهذا السياق جاءت مع استمرار الحرب الراهنة والاشتباكات في قطاع غزة، وقُتل في هذه المعارك أكثر من 150 جندياً منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر، بحسب الارقام الإسرائيلية.

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، الأحد الماضي،شدد على أن إسرائيل تدفع ثمناً باهظاً في هذه الحرب.

العربية