البوابة 24

البوابة 24

الإعلامي الحكومي: جيش الاحتلال دمَّر البنية التحتية في قطاع غزة ونحن أمام كارثة حقيقية

الحرب على غزة
الحرب على غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الجمعة الموافق 5 يناير 2024، بيان حول تدمير جيش الاحتلال للبنية التحتية في قطاع غزة. 

وقال الاعلامي الحكومي: جيش الاحتلال "الإسرائيلي" دَمَّر البنية التحتية في قطاع غزة بشكل مُتعمّد ومقصود بهدف مضاعفة الكارثة الإنسانية في جميع محافظات قطاع غزة، خاصة في محافظة شمال غزة ومحافظة غزة، حيث أن معاناة المواطنين مستمرة ومتواصلة ولم تتوقف مما يجعل قرابة (2,4 مليون) إنسان في خطر حقيقي.

واضاف " الأزمة الإنسانية تضاعفت في قطاع غزة، والبنية التحتية أصبحت غير قابلة للإصلاح بفعل القصف المركّز لشبكات الطُّرق والكهرباء، ولشبكات مياه الشُّرب ومحطات التحلية، ولشبكات الصرف الصحي، ولشبكات تصريف مياه الأمطار، ولشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية ولشبكات الإنترنت". 

وأكمل: ما يتعرض له قطاع غزة من حرب إبادة جماعية هو جريمة نكراء مسحت كل القيم الإنسانية والأخلاقية، وشوهت الصورة الأوروبية والأمريكية، وداست القانون الدولي الذي بدا أنه أكذوبة يمارسونه وقتما شاؤوا وكيفما شاؤوا وعلى من شاؤوا من الشعوب والأمم المقهورة، دون أي اعتبار للقيم الإنسانية والأخلاقية.

وطالب كل دول العالم الحر وكل برلمانات العالم إلى اتخاذ موقف تاريخي ضاغط بوقف حرب الإبادة الجماعية وعليمات التطهير العرقي الذي يشنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، الذي زاد عدد ضحاياه عن 88,000 ضحية ما بين شهيد ومفقود ومصاب، وأكثر من (2 مليون) نازح.

البوابة 24