البوابة 24

البوابة 24

"أتلتيكو مدريد" يستعيد الصدارة في دوري الدرجة الأولى عقب مواجهته مع "ريال بيتيس"

مواجهة أتلتيكو مدريد مع ريال بيتيس أمس الأحد
مواجهة أتلتيكو مدريد مع ريال بيتيس أمس الأحد

غزة- البوابة 24


استعاد النادي الإسباني "أتليتيكو مدريد" الصدارة في الدوري من الدرجة الأولى لكرة القدم في إسبانيا، عقب تعادل خارج ملعبه أمام ريال بيتيس بهدفٍ مقابل هدف، وقد تعرَّض العديد من لاعبي مدريد إلى إصابات، نظراً للتركيز الشديد في الحصول على اللقب من خلال حماية شباكه والمحافظة على الأقل على التعادل بين وبين مضيفه بيتيس.


ولعب فريق المدرب دييجو سيميوني بأسلوب مثالي، حيث سجل يانيك كاراسكو في مرمى الخصم الذي كان خالياً في بداية عمر المباراة تحديداً في الدقيقة الخامسة، وقد أدرك بيتيس التعادل لاحقاً بتسجيل هدف قوي في مرمى الـ"أتلتيكو" في الدقيقة 20 وذلك من قبل لاعبه "كريستيان تيو".


وفي الشوط الثاني، خرج اللاعب الأغلى تاريخياً في النادي "جواو فيلكس" من المباراة إلى جانب المدافع الأيمن "كيران تريبيير" نظراً لإصابتهما في الشوط الثاني من المباراة، وبذلك فإن اللاعبين انضموا إلى قائمة المتغيبين التي يوجد بها أيضاً "لويس سواريز"، "توماس يمار"، المهاجم الذي انضمَّ حديثاً للنادي "موسى ديمبلي".


ومن حسن حظ الـ"أتلتيكو" أنه لم يستقبل أي هدف آخر، واكتفت شباكه فقط بمعادلة الأهداف، وقد ظهر بيتيس مسيطراً على المباراة في الشوط الثاني لمدة طويلة، وضاعت العديد من الفرص التهديفية التي كانت ستمنحهم التقدم على "أتلتيكو".


ونظراً لأن أتلتيكو لم يكون بعيداً عن الانتصار والصدارة، حيث أن اللاعب "أنخيل كوريا" قد حصل على فرصتين اقترب بها من خط النهاية وصولاً إلى مرمى الخصم لكن تألق حارس المرمى "كلاوديو برافو" منعه من تسديد أي أهداف في الوقت بدل الضائع.


بهذا التعادل خارج ملعب "أتلتيكو" فإن الفريق قد وصل رصيد نقاطه إلى 67 نقطة بفارق نقطة واحدة تزيد عن ريال مدريد ونقطتين عن برشلونة، ليستعيد "أتلتيكو" الصدارة من جديد، وقد فاز ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في "كلاسيكو الأرض" الذي تمَّ عقد في يوم السبت الأخير، حيث فاز الريال على البرشا بهدفين مقابل هدف وحيد.

سكاي نيوز