البوابة 24

البوابة 24

دونالد ترامب يشتم زعيم الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ

دونالد ترامب وزعيم حزب الجمهوريين ميتش ماكونيل
دونالد ترامب وزعيم حزب الجمهوريين ميتش ماكونيل

غزة- البوابة 24


شَتَمَ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال مهاجمةٍ جديدة لزعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ "ميتش ماكونيل"، أثناء مؤتمرٍ لمانحي الحزب، بحسب ما ذكرته وسائل إعلامٍ أمريكية.


وبحسب ما ورد عن صحيفة "وول ستريت جورنال" فإن ترامب، قد وجَّه ليلة السبت الماضي انتقاداته الأخيرة أثناء خطابه في مكان إقامته بولاية فلوريدا.


من جانبها، بيَّنت صحيفة "واشنطن بوست" أن ترامب أثار الغضب لحليفه السابق نظراً لعدم مساندته له في منع المصادقة الرسمية على نتائج الانتخابات الرئاسية في يوم 6 من شهر يناير.


وقد وقعت مقاطعة بين الاثنين في شهر فبراير الماضي، بسبب الوصف الذي أطلقه ترامب على ماكونيل بأنه "سياسي عبوس متجهم"، وأضاف أنَّ الحزب الجمهوري في وجود مسؤول مثله سيكون خاسراً.


وقد تعاون ترامب سابقاً بصورة وطيدة مع عضور مجلس الشيوخ عن ولاية كنتاكي لأربع سنوات، ورأى "ماكونيل" أنَّ الرئيس السابقة هو المسؤول عما حدث بمبنى الكابيتول شهر يانير الماضي، مبرراً ذلك بقوله: "إنّ المشاغبين فعلوا ذلك "لأنّ أكثر رجل نفوذاً على وجه الأرض عبّأهم بالأكاذيب".


وقد أجاب بالإقرار الحاكم التابع للحزب الجمهوري في ولاية آركنسو "آسا هاتشينسون"، على سؤال حول تصريحات ترامب بـأن حزبه كان يستطيع تجنب الجدل الأخير، وقد أفاد عبر شبكة "CNN" أمس الأحد، قائلاً: "في مكان ما، لا يهم حقا ما قاله، ولكن في نفس الوقت في كل مرة يثار الأمر نكون بغنى عنه. نحتاج إلى الوحدة والتركيز سوياً، لدينا معارك نقوم بها".


وخلال حديث ترامب لأعضاء اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري يوم السبت في منتجع مارالاغو الكائن في ولاية فلوريدا، فقد دعا إلى وحدة الحزب، وذلك بعد خسارته أمام جو بادين وفقدان الحزب لسيطرته على مجلس الشيوخ.


ويُصرُّ ترامب على فوزه في الانتخابات التي تم عقدها في شهر نوفمبر العام الماضي، وتوجه بانتقاد خاص لـ"ماكونيل"، حيث ألقى اللوم عليه، نظراً لعدم بذل جهده في منع تصديق الكونغرس الأمريكي على فوز بايدن في الانتخابات.


إلى جانب ذلك انتقد ترامب، زوجة "ماكونيل"، "إيلين تشاو" في تصريحاته ليوم السبت الماضي، والتي كانت تشغل منصب وزيرة النقل في عهد إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، ولكن فور أحداث 6 من يانير الماضي استقالت من منصبها، وأفاد ترامب قائلاً: "لقد وظَّفت زوجته، هل قال يوماً أشكرك؟"، وذلك قبل أن يتوجه بالسخرية من "إيلين تشاو" بسبب الاستقالة التي تقدمت بها من منصبها.


ويشعر ترامب بـ"خيبة الأمل"، على حد قوله، من نائبه "مايك بنس" بسبب دوره في التصديق على نتيجة الانتخابات، كما هاجم لمرةٍ أخرى العالم الأمريكي الكبير "أنتوني فاوتشي"، حيث قال عنه :"عالِم الأوبئة مليء بالتفاهات".

 

سكاي نيوز