البوابة 24

البوابة 24

رئيس منظمة الذرية الإيرانية يصرِّح باستمرار عملية تخصيب اليورانيوم بالرغم من حادثة "نطنز"

علي أكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية
علي أكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية

غزة- البوابة 24


صرَّح علي أكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بالـتأكيد على استمرار تخصيب اليورانيوم في مفاعل "نطنز" وبقوة وأنه لم يتوقف على الإطلاق.


كما أفاد صالحي قائلاً: "تم تشغيل كهرباء حالات الطوارئ في منشأة نطنز"، موضحا أن "سيتم وصل كهرباء مفاعل نطنز في غضون أيام"، إلى جانب ذلك "تعرضت بعض أجهزة الطرد المركزي وسيتم التعويض عنها".


وهناك تقارير أشارت بأن التعويض على الخسائر الناجمة قد يستغرق مدة لا تقل عن 9 شهور، فقد ردَّ صالحي على هذه التقارير قائلاً: "سنعوض جزءً كبيراً من الأضرار التي تعرضت لها المنشأة، والحادث لن يوقف حركة قطار الصناعة النووية الإيرانية".


وقد لفت بهروز كمالوندي المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، خلال تصريحاتٍ له أمس الأحد، إلى أن موقع "الشهيد أحمدي روشن" لتخصيب اليورانيوم في مدينة "نطنز" قد تعرَّض لحادثٍ في شبكة توزيع الكهرباء، دون وجود أي إصابات بشرية أو تلوث إشعاعي ناجم عن الحادث.


واعتقد رئيس منظمة الطاقة الذرية، أن الحادثة التي وقعت في شبكة الكهرباء بمفاعل "نطنز" ما هو إلا إرهابٌ نووي، ويجب أن يتصدى له المجتمع الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأكد على أن إيران محتفظة بحقها على أن يتم اتخاذ المجريات اللازمة ضد الضالعين فيه.

روسيا اليوم