البوابة 24

البوابة 24

رئيس الموساد ومدير CIA إلى الدوحة الجمعة للتفاوض بشأن غزة.. تفاصيل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الخميس، 21 مارس 2024 ، أن الأخير صادق على توجه وفد إسرائيلي برئاسة رئيس الموساد، دافيد برنياع، إلى قطر، يوم غد الجمعة، للقاء مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري وزير الخارجية، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل ، لبحث اتفاق هدنة في غزة.

وقال مكتب نتنياهو إن اللقاء يأتي للدفع نحو "الإفراج عن الرهائن" الإسرائيليين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة.

 وأضاف أن "اجتماع كبار المسؤولين سيعقد في إطار مفاوضات الدوحة، ويهدف إلى دفع جهود إعادة الرهائن".

وقال مسؤول إسرائيلي مطلع على المفاوضات أن "هناك تقدم في المحادثات، والفجوات بدأت تضيق، ولكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه وستظهر المزيد من العقبات، لا يمكن القول إننا بصدد صفقة وشيكة أو أو إنه يمكن الحديث عن تحقيق اختراقة" في مسار المفاوضات، بحسب ما أوردت القناة 13 الإسرائيلية.

ويجتمع كابينيت الحرب الإسرائيلي صباح يوم غد، الجمعة، في جلسة تعقد بالتزامن مع وصول وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل، لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة ومفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تقرر عقد جلسة كابينيت الحرب، إثر استياء جهات في حكومة الطوارئ الإسرائيلية من قرار إلغاء جلستين كانتا مقررتين الليلة للمجلس الوزاري المصغر لإدارة الحرب (كابينيت الحرب) والمجلس الوزاري للشؤون الساسية والأمنية (الكابنيت الموسع).

البوابة 24