البوابة 24

البوابة 24

أول تعليق من إسماعيل هنية عقب مقتل 3 من أبنائه وبعض أحفاده في غزة.. فيديو

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

أعلن الإعلام العبري، اليوم الأربعاء الموافق 10 ابريل 2024، والذي يصادف اول ايام عيد الفطر المبارك، عن اغتيال مجموعة من أبناء وأحفاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: قضينا على ثلاثة عناصر في الجناح العسكري لحماس من أبناء إسماعيل هنية في وسط قطاع غزة

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ان أبناء هنية كانوا في طريقهم لتنفيذ نشاط إرهابي في وسط قطاع غزة. 

وافادت مصادر صحفية أن الشهداء أبناء إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس هم: حازم إسماعيل هنية وأبنته أمال، أمير إسماعيل هنية وابنه خالد وأبنته رزان، محمد إسماعيل هنية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: كابينيت الحرب لم يبحث اغتيال أبناء هنية، حيث لم يتم إبلاغ نتنياهو وغالانت قبل تنفيذ عملية الاغتيال... "العملية نفذت اعتماد على معلومات استخباراتية وصلت في اللحظة الأخيرة".

وقالت القناة 14 العبرية: عملية اغتيال أبناء وأحفاد هنية تمت بالتعاون بين قيادة المنطقة الجنوبية وسلاح الجو الإسرائيلي والشاباك الذي قدم "معلومات دقيقة".

اول رد لهنية بعد اغتيال أبنائه

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، مقتل 3 من أبنائه وبعض أحفاده في قطاع غزة بعد تعرض سيارة تقلهم لقصف إسرائيلي في مخيم الشاطئ، الأربعاء.

وقال هنية، في أول تعليق له، في مداخلة مع قناة "الجزيرة" القطرية: "أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الثلاثة وبعض الأحفاد... بهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا".

وأضاف: "أبنائي الشهداء حازوا شرف الزمان وشرف المكان وشرف الخاتمة، وظلوا مع أبناء شعبنا في قطاع غزة ولم يبرحوا القطاع".

وتابع قائلا: "كل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنا باهظا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم... ما يقرب من 60 من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم".

وأكد هنية على استمرار الصمود في مواجهة إسرائيل، قائلا إن "الاحتلال يعتقد أنه باستهداف أبناء القادة سيكسر عزيمة شعبنا"، مضيفا: "نقول للاحتلال إن هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتا على مبادئنا وتمسكا بأرضنا"، مشددا على أن "ما فشل العدو في انتزاعه بالقتل والتدمير والإبادة لن يأخذه في المفاوضات".

وقتل 3 من أبناء هنية هم أمير وحازم ومحمد، و2 من أحفاده، بالإضافة إلى سائق المركبة، فيما أُصيبت إحدى أحفاد هنية، بحسب قناة "الجزيرة".

 

 

البوابة 24