البوابة 24

البوابة 24

الجيش الإسرائيلي يعلن عن عملية عسكرية بمخيم النصيرات.. تفاصيل ما يحدث

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

‏⁧كشف لمتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، افخاي أدرعي، ما يحدث في النصيرات وسط قطاع غزة.

حيث أفادت إذاعة جيش الاحتلال، أن الجيش أطلق الليلة عملية عسكرية على مشارف مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، حيث بدأت العملية بسلسلة من الغارات الجوية الليلية في المنطقة.

‫وقال أدرعي أن الفرقة 162 بدأت الليلة الماضية حملة عسكرية مباغتة في وسط قطاع غزة؛ طائرات حربية وقطع جوية أغارت على العشرات من البنى التحتية الإرهابية فوق الأرض وتحتها

‏واضاف "مجموعة القتال التابعة للواء 401، ومجموعة القتال التابعة للواء الناحال، والوحدات الأخرى تحت قيادة الفرقة 162 بدأت الليلة الماضية حملة مباغتة للقضاء على المخربين وتدمير البنى التحتية الإرهابية في وسط قطاع غزة". 

‏واكمل: قبل دخول القوات إلى المنطقة، أغارت طائرات حربية وقطع جوية تابعة لسلاح الجو من خلال عدة طلعات جوية هجومية على العشرات من البنى التحتية الإرهابية فوق الأرض وتحتها في وسط القطاع.

‏وتم تنفيذ النشاط المشترك للقوات المناوِرة وسلاح الجو بناءً على توجيه استخباراتي دقيق يشير إلى وجود بنى تحتية إرهابية والعديد من المخربين في المنطقة.

وادعى: خلال العملية الليلة الماضية، رصد مقاتلو لواء الناحال مخربًا مسلحًا خرج من فتحة نفق بالقرب من القوات ثم دخل إلى مبنى عسكري. فأغارت طائرة حربية على المخرب أثناء تحركه باتجاه القوات. كما وعثر مقاتلو اللواء 401 من خلال عمليات الاستطلاع على عدة منصات لإطلاق القذائف الصاروخية في المنطقة.

‏وختم: وفي إطار النشاط، نفذت قوات سلاح البحرية عدة هجمات على المنطقة الساحلية في وسط القطاع دعمًا للمقاتلين الذين يتصرفون في المنطقة.

ماذا يجري في النصيرات وسط قطاع غزة؟  

- ليلاً، الاحتلال نفذ أحزمة نارية مكثفة على شمال مخيم النصيرات.

- الاحتلال قصف مسجد ذو النورين في أرض أبو غولة غرب النصيرات.

- الاحتلال قصف مسجد معاذ بن جبل في أرض عائلة درويش شمال مخيم النصيرات.

- الطيران المروحي يطلق نيرانه شمال وغرب مخيم النصيرات.

- الاحتلال دمر عدداً إضافياً من الأبراج السكنية في مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات.

- مدفعية الاحتلال قصفت أحد أبراج الصالحي شمال النصيرات.

- صباحاً، 5 شهداء بقصف مدرسة وشقة في أبراج الصالحي بالنصيرات.
 
- معارك ضارية مستمرة بين المقاومة وقوات الاحتلال في مناطق المغراقة والزهراء وشمال جسر وادي غزة، في وسط قطاع غزة.

- الاحتلال يستعين بالمدفعية ورشاشات الطيران المروحي وقذائف دخانية خلال الاشتباكات المستمرة.

- يذكر أن الاحتلال لم يتوغل في عمق مخيمات وسط قطاع غزة (البريج، المغازي، النصيرات)، بل تمركز سابقا على مشارفها ومناطق بأطرافها وواجهته المقاومة بمعارك عنيفة.

البوابة 24