البوابة 24

البوابة 24

الحية: حماس جاهزة للمضي في مسار الانتخابات لنهايته وستقبل بنتائجها مهما كانت

عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية
عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية

فلسطين - البوابة 24

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، إن: مؤسساتنا الفلسطينية أصابها الكثير من الترهل والتفرد والإقصاء، لذلك نحن ذاهبون للمساهمة في إعادة بناء مؤسساتنا الفلسطينية على قاعدة الشراكة والعمل المشترك.

وأضاف الحية في حديث مع قناة الأقصى: "نحن ذاهبون إلى الانتخابات لإعادة بناء مؤسساتنا الفلسطينية، وتشكيل حكومة فلسطينية موحدة تشرف على إنهاء الانقسام، ويراقبها ويحاسبها مجلس تشريعي قوي."

وأكد على حركته جاهزة للمضي في مسار الانتخابات إلى نهايته، وستقبل بنتائجها مهما كانت، وستدعم تشكيل حكومة وحدة وطنية أيا كانت النتائج.

وشدد الحية على أن إجراء الانتخابات في مدينة القدس يجب أن يكون معركة بيننا وبين الاحتلال، مؤكداً على أن القدس تمثل عنوانا لقداسة القضية الفلسطينية ووحدة شعبنا.

واقترح الحية: لماذا لا نتفق اليوم أن نضع صناديق الاقتراع تحت إشراف لجنة الانتخابات في المساجد والمسجد الأقصى والكنائس، لنؤكد للعالم أنه لا تفريط ولا تنازل عن المدينة المقدسة.

وأعرب عن أسفه من أنه لم يتم دعوة حركة حماس لاجتماع منظمة التحرير لمناقشة إجراء الانتخابات في مدينة القدس.

وأردف: ليس من المناسب أن ينحاز جزء فلسطيني تحت مظلة المنظمة لمناقشة ملف فلسطيني مهم، على الرغم من أن هذا المسار توافقنا عليه سابقا.

 

ودان الحية حادثة إطلاق النار على أحد المرشحين للانتخابات في الخليل، و طالب  باحترام العملية الديمقراطية، قائلاً: نرفض كل أساليب الترهيب.

 

البوابة 24