البوابة 24

البوابة 24

السعودية تخصص مبلغ ضخم لهذه المبادرة.. تفاصيل 

عادل الجبير
عادل الجبير

تعلن وزارة الخارجية السعودية بقيادة وزير الدولة للشؤون الخارجية، عادل الجبير، عن تخصيص المملكة لمبلغ قدره 2.5 مليار دولار لصالح مبادرة الشرق الأوسط الأخضر. 

وأكد الجبير، خلال الملتقى الوطني للتشجير، أن المملكة تعد جزءًا من المجتمع الدولي، وأن إعادة تأهيل الأراضي وتحسين جودة الحياة تعتبر من أهم المصالح للحفاظ على الأمن والاستقرار.

هدف المبادرة 

تهدف مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، التي تقودها المملكة العربية السعودية، إلى تقليل تأثيرات تغير المناخ على المنطقة والعمل المشترك لتحقيق أهداف العمل المناخي العالمي. 

ومن خلال تعزيز التعاون الإقليمي وبناء البنية التحتية اللازمة للحد من انبعاثات الكربون وحماية البيئة، يمكن لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر أن تحقق نجاحًا كبيرًا في الجهود العالمية لمكافحة تغير المناخ، وفي الوقت نفسه توفير فرص اقتصادية مستدامة على المدى الطويل للمنطقة.

وفي نوفمبر 2022، أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن تشكيل واستضافة المملكة للأمانة العامة لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وتخصيص مبلغ 2.5 مليار دولار لدعم مشاريع المبادرة وأنشطة الحوكمة، بهدف تسريع تنفيذ المبادرات وتحقيق أهدافها بشكل فعال.

روسيا اليوم