البوابة 24

البوابة 24

للرجال: 7 أسرار للشعور بالرضا مع تقدمك في العمر

لعب الرياضة مع تقدم العمر
لعب الرياضة مع تقدم العمر

كثيراً ما نتسائل لماذا يبدو أن بعض الممثلين يبقون صغارًا إلى الأبد - أو إذا تقدموا في السن ، فسيكون ذلك بنعمة فخمة. لكن ليس عليك أن تكون نجمًا سينمائيًا مع سيارة فاخرة لتشعر بالرضا مع تقدمك في السن. لكن عليك أن تكون على دراية بالمخاطر التي تزداد بشكل طبيعي مع تقدم العمر. تحتاج أيضًا إلى أن تكون على استعداد لتبني عادات وقائية وصحية.

ما الذي يؤثر على طريقة تقدمنا ​​في العمر؟

يقول ممارس طب الأسرة دونالد فورد ، دكتوراه في الطب ، ماجستير في إدارة الأعمال: "إن الفروق بين الجنسين والجينات والنفسية كلها تلعب دورًا عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة". "الأهم من ذلك ، يمكن أن تؤثر العوامل الأخرى التي تقع ضمن سيطرة الرجل على مدى تقدمه في العمر." يقول الدكتور فورد إن الرجال يتقدمون في العمر بشكل أفضل إ:اذا كان  من غير المدخنين. او  محافظ على نظام غذائي ووزن صحي.

التقدم في العمر يؤثر على أجهزة متعددة في الجسم. فيما يلي سبع مناطق مشتركة متأثرة ، بالإضافة إلى نصائح للمقاومة.

1. محاربة أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم :

مع تقدمنا ​​في السن ، تزداد مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. في الواقع ، هناك خطر بنسبة 75 في المائة للإصابة بأمراض القلب لدى الرجال في سن 60. (لا تظهر مخاطر مماثلة للنساء حتى سن 80).

نصائح:

حافظ على ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول تحت السيطرة ، ومارس الرياضة ، وتناول الطعام بشكل صحيح ، وإذا كنت مدخنًا ، فافعل كل ما في وسعك للإقلاع عن التدخين.

2. حافظ على عقلك حاد:

تتغير أدمغتنا أيضًا مع تقدم العمر ، وهذا يشمل فقدان الخلايا العصبية. تتأثر الذاكرة والوظيفة المعرفية ووقت رد الفعل. كما يصبح الاكتئاب أكثر شيوعًا.

نصائح:

حافظ على دماغك حادًا بالتمارين الذهنية والأنشطة الاجتماعية والموسيقى وقضاء الوقت مع الأصدقاء وتربية الحيوانات الأليفة ، إذا أردت. إذا كان الاكتئاب يمثل مشكلة ، فاطلب المشورة النفسية.

3. مراقبة التمثيل الغذائي والنوم:

غالبًا ما تؤدي التغييرات في التمثيل الغذائي والوظيفة الهرمونية إلى زيادة الوزن وفقدان الوزن في بعض الأحيان. يمكن أن تتغير أنماط نومك.

نصائح:

إذا كان النوم مصدر قلق ، فحاول الذهاب إلى الفراش في نفس الوقت كل ليلة والاستيقاظ في نفس الوقت كل صباح. أيضًا ، إذا كنت تأخذ قيلولة أثناء النهار ، ففكر في كبح جماحها حتى تحصل على ليلة نوم أفضل. يمكن أن تساعد هذه التغييرات في إعادة ضبط الدورة اليومية. يمكن أن تساعدك التمرين أيضًا على النوم بشكل أفضل. يمكنك أيضًا مناقشة زيادة الوزن أو فقدانه مع طبيبك.

4. كن ذكيا بشأن هرمون التستوستيرون :

على الرغم مما تسمعه على التلفزيون ، فإن انخفاض هرمون التستوستيرون الذي يتطلب العلاج نادر جدًا وعادة ما يقتصر على الرجال المصابين بأمراض مزمنة ، على الرغم من أن الاستخدام المطول للعقاقير مثل المواد الأفيونية أو المنشطات يمكن أن يكون السبب. عادة ما تكون معظم الأعراض المرتبطة بانخفاض هرمون التستوستيرون (التعب وفقدان الرغبة الجنسية) بسبب عوامل جسدية أو نفسية أخرى.

نصيحة:

اعمل بجد للحصول على الكثير من التمارين الرياضية و 8 ساعات من النوم كل ليلة وستتحسن أعراض "انخفاض التستوستيرون

5. لا تتجاهل بشرتك مع تقدم العمر

 يمكن أن تفقد البشرة سمكها ومرونتها ، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة. أيضًا ، تصبح الآفات الجلدية المختلفة ، مثل بقع الشمس ، أكثر شيوعًا. نصيحة: ابحث عن التغييرات في أي آفات جلدية ، بما في ذلك الشكل والملمس والحجم واللون. إذا لاحظت أي شيء ، اتصل بطبيبك على الفور.

6.معالجة مشاكل البروستاتا:

يمكن أن يزداد حجم البروستاتا ، مما قد يؤدي إلى انخفاض تدفق البول وتكرار الذهاب إلى الحمام. هناك أيضًا فرصة أكبر للإصابة بعدوى المسالك البولية أو التهاب البروستاتا. أيضًا ، في حين أن النساء أكثر عرضة للإصابة بسلس البول ، فإن الرجال ليسوا محصنين.

نصيحة:

تحدث إلى طبيبك حول أي مشاكل تتعلق بالتبول أو أي علامات تهيج أو ألم. معظم علاجات البروستاتا التي تُصرف دون وصفة طبية غير فعالة.

7. التقليل من خطر الإصابة بهشاشة العظام

تميل هشاشة العظام إلى التأثير على الرجال في وقت لاحق من الحياة. يؤثر خطر الإصابة بكسر في العظام بشكل عام على الرجال بعد عشر سنوات من النساء ، ولكن الشدة أو الوفيات المرتبطة بكسر الورك ، على سبيل المثال ، تكون أعلى لدى الرجال.

نصائح:

ممارسة الرياضة بانتظام وتجنب التدخين والإفراط في شرب الكحوليات يمكن أن يساعد في منع هشاشة العظام.

الفحوصات الصحية والعلاج والمكملات للشيخوخة الجيدة :

من المهم أيضًا إجراء الفحوصات الصحية المناسبة. تأكد من أن ضغط الدم ومستويات الكوليسترول لديك تحت السيطرة وإذا لزم الأمر ، يجب أن تخضع لفحص مرض السكري. يقول الدكتور فورد: "مع اقترابنا من سن الخمسين ، نحتاج أيضًا إلى فحص سرطان القولون وسرطان البروستاتا". ويضيف: "أبحث أيضًا عن أشياء مثل سرطان الرئة وتمدد الأوعية الدموية الأبهري لدى الرجال الذين لديهم تاريخ من التدخين". ويقول إنها فكرة جيدة أيضًا أن تعيد النظر في نظامك الغذائي مع تقدمك في السن. قد تجد أن نفس النظام الغذائي الذي كنت تتبعه في سن 20 لم يعد يعمل في سن الخمسين. من المهم أيضًا معالجة أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري والاكتئاب. قد تتطلب إدارتها وصفة طبية و / أو تغييرات في نمط الحياة.

المكملات الغذائية :

غير ضرورية بشكل عام وفي بعض الأحيان تكون ضارة. على الرغم من أن تناول الفيتامينات المتعددة يوميًا قد يوفر بعض الطمأنينة ، فمن الأفضل دائمًا الحصول على العناصر الغذائية من خلال نظام غذائي صحي. "من المهم التركيز على البقاء نشيطًا بدنيًا. ليس من الضروري لعب كرة القدم. يمكن أن يكون الرقص أو المشي أو . يقول الدكتور فورد إن مبدأ "استخدمه أو افقده" يصبح حقيقة مع تقدمنا ​​في العمر. "كلما جلست أكثر ، جلست أكثر."

البوابة 24