البوابة 24

البوابة 24

بعد طلب مصر900 مليون دولار مقابل الإفراج عن السفينة..الشركة المؤمنة تعلن استيائها

إيفر غيفن
إيفر غيفن

أعربت شركة "UK Club" التأمين الخاصة بسفينة "إيفر غيفن" عن إحباطها بسبب قرار السلطات المصرية بحجز السفينة وطاقمها المكون من 25 شخصا، الثلاثاء، بسبب "إغلاقها قناة السويس أواخر مارس/أذار الماضي، وقات في بيان لها: "بعيدا عن حجم المبلغ المطلوب وغير المستحق، لقد تفاوض الملاك والمؤمّنين بنية حسنة مع الهيئة، ففي 12 إبريل/نيسان، تم تقديم عرض كريم ومنطقي للهيئة من أجل إيجاد تسوية للطلب".

شركة UK Club مستاءة

وكشفت الشركة من خلال بيانها أنها الجهة المؤمنة ضد الشؤون المتعلقة بالطرف الثالث ومن ضمنها التعويضات المالية الخاصة بإعاقة الحركة والأمور المرتبطة بالبنية التحتية.

ووضحت الشركة أنها ليست الجهة المؤمنة على السفينة نفسها أو الشحن، وشرحت في البيان السبب الذي يدفعها لاعتبار المبلغ المطلوب غير مستحق تقول: "هيئة قناة السويس قدمت تبريرا للمبلغ الكبير النطلوب، يتضمن تخصيص 300 مليون دولار كـ"مكافأة إنقاذ" و300 مليون دولار كتعويض عن "خسارة السمعة"، لم يسفر عن الحادثة تلوث أو إصابات، وتم تعويم السفينة بعد 6 أيام واستأنفت قناة السويس عملياتها التجارية".

وتابعت في البيان" "الطلب المقدم من جانب الهيئة أيضا لا يتضمن طلبا من جهة منقذة محترفة مقابل خدماتها الإنقاذية والتي يتقوع الملاك الحصول عليها بشكل مستقل".

العربي cnn