البوابة 24

البوابة 24

فيديو: 13 حيلة تمنع عليكي عناء الوقوف داخل المطبخ في رمضان

وجبات رمضان
وجبات رمضان

بالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك، عادة ما تقضي النساء الكثير من الساعات في المطبخ، لاعداد وجبة الإفطار المتنوعة، ما بين شوربات ومقبلات وسلطات وطبق رئيسي بالإضافة للمشروبات والحلويات، مما يستغرق منها الكثير من الوقت والجهد، الذي قد تقضيه في الصلاة وقراءة القران، لذلك سنقدم لك بعض الحيل التي ستساعدك على اتمام وجبات الإفطار في وقت وجهد أقل. 

تحضيرات أكل رمضان.. 13 حيلة توفر عليك عناء الوقوف في المطبخ كل يوم

 1. صوص الطماطم

صوص الطماطم من المكونات التي ستستخدمينها كثيراً في المطبخ طول شهر رمضان. لذا احرصي على عصر كمية كبيرة من الطماطم مرة واحدة، ثم تصفيتها وغليها قبل توزيعها في أكياس بعد أن تبرد لحفظها في الفريزر. بهذه الطريقة سيكون صوص الطماطم جاهزاً في كل مرة تنوين فيها إعداد صنف خضار أو مكرونة حمراء أو ما شابه.

 

 
طريقة عمل صوص الطماطم

أسهل طريقة لتحضير صوص طماطم غني وتخزينه لعمل أحلى أكلات #رمضان. اكتشفي هنا http://bit.ly/2UL7qaR 6 وصفات مطبخية أخري ستهون عليك عناء الوقوف في المطبخ في رمضان.

Posted by ‎Fustany.com - فستاني بالعربي‎ on Friday, May 3, 2019

 

2. البصل والثوم

اصنعي أكياس صغيرة من البصل والثوم المهروسين وضعيهم في الفريزر ليكونوا جاهزين لاستخدامهم أولاً بأول.

3. المشروبات الرمضانية

مشروبات رمضان تأخذ وقت طويل لإعدادها في العزومات خاصة قمر الدين والتمر الهندي والعرق سوس، فلما لا تحضيرنها مسبقاً وتتركينها في الفريزر بحيث يتبقى فقط تحليتها وتوزيعها في أكواب التحضير.

4. شربات الحلويات

من منا تستغنى عن شربات الحلويات خلال شهر رمضان. ولكن هل هذا يعني تحضيرها في كل مرة تقومين فيها بعمل الحلوى؟! بالطبع لا. فيمكنك تحضيراها مرة واحدة وبكمية تكفي الشهر بأكمله. تعلمي الطريقة من خلال الفيديو التالي.

 

 
طريقة عمل شربات حلويات رمضان

أسهل طريقة لتحضير شربات حلويات #رمضان، مناسب لكل الأصناف. #نصيحة: اصنعي كمية كبيرة منه وخزنيها في الثلاجة أو مناخ جاف للأخذ منه في كل مرة تصنعين حلوى رمضانية لذيذة كالكنافة أو القطايف اكتشفي هنا http://bit.ly/2UL7qaR 6 وصفات مطبخية أخري ستهون عليك عناء الوقوف في المطبخ في رمضان.

Posted by ‎Fustany.com - فستاني بالعربي‎ on Thursday, May 2, 2019

 

5. اصنعي أنواع الشوربة المختلفة في آن واحد

الشوربة من أسهل الأطباق التي يمكنك تخزينها وستعطيك نفس الطعم الطازج للشوربة حديثة التحضير. انتهي من إعداد أنواع الشوربة التي تنوين تقديمها على سفرة رمضان، مثل شوربة الخضار وشوربة البطاطس وشوربة المشروم وغيرها واتركيها حتى تبرد تماما ثم ضعيها في الفريرز لاخراجها على التسخين.

6. صوص البشاميل

صوص البشاميل شيء أساسي ولا يمكن الاستغناء عنه ولكن يحتاج وقت طويل لتحضيره. لذا سيكون من الجيد إذا قومتي بتحضير كمية كافية منه هو والصوص الأبيض.

 

 
طريقة عمل البشاميل والصوص الأبيض

البشاميل والصوص الأبيض من أساسيات كثير من #أكلات_رمضان. اعرفي الفرق بينهم وطريقة تحضيرهم بسهولة.

Posted by ‎Fustany.com - فستاني بالعربي‎ on Tuesday, April 30, 2019

 

7. السمبوسك

قومي بحشو السمبوسك بالحشوات المختلفة سواء جبن أو سبانخ أو لحم، وضعيه في طبق من الفوم وغلفيه جيداً قبل وضعه في الفريرز لقليه عند الحاجة.

8. الرقاق

صواني الرقاق والجلاش المحشوة باللحم يمكنك حفظها في الفريرز أيضاً، إذا تم تسويتها جيداً في الفرن. قطعي صينية الرقاق إلى مكعبات وضعيها في الفريرز لحين استخدامها، فيمكنك ببساطها تسخينها في الفرن وتقديمها على الفطور.

9. مكعبات مرقة الدجاج

إن كنت ترغبين في الحفاظ على صحة وسلامة أسرتك، فننصحك بعمل مكعبات مرقة الدجاج في المنزل. فهي لن تحتاج منك وقت أو مجهود. فقط شاهدي الفيديو التالي وطبقي الخطوات.

 

 
طريقة عمل مكعبات مرقة الدجاج بالمنزل

أسهل طريقة لتحضير مكعبات مرقة الدجاج في البيت 🍗 . #نصيحة: احفظيها في الفريزر لاستخدامها في طهي الطعام سريعا طوال #رمضان. اكتشفي هنا http://bit.ly/2UL7qaR ٦ وصفات مطبخية أخري ستهون عليك عناء الوقوف في المطبخ في #رمضان.

Posted by ‎Fustany.com - فستاني بالعربي‎ on Monday, April 29, 2019

 

10. سكالوب اللحم والدجاج

قومي بتتبيل شرائح اللحم أو الدجاج البانيه ثوغطيها بالبيض والبقسماط ثم وزعيهم في أكياس في الفريرز بحيث يتبقى فقط تسويتهم في الزيت.

11. الكانيلوني

لحسن الحظ، الكانيلوني من الأكلات التي يمكنك أيضا تحضيرها وحفظها في الفريرز لفترة طويلة. انتهي من طهيه دون إضافة صوص الطماطم واحفظيه في الفريرز.

12. الشيش الطاووق والكفتة

يمكنك تتبيل اللحم والدجاج ووضعم في أعواد الشي ووحفظها نيئه في الثلاجة بحيث يتم شيها في الموعد المرغوب تقديمها على الإفطار.

13. الخضراوات

غسل الخضراوات وتقطيعها من المهام التي تأخذ الكثير من الوقت في المطبخ، احرصي على الانتهاء منها مرة واحدة بحيث تقومين بتقطيع الخضار وتوزيعه في أكياس بالثلاجة لاستخدامه في الطبخ سريعاً.

 

 
طريقة عمل وتخزين أكياس الخضار والجبن المشكل

طريقة تجهيز أكياس خضار وجبن مشكلة بأصناف مختلفة وتخزينها في الفريزر قبل #رمضان. اكتشفي هنا http://bit.ly/2UL7qaR 6 وصفات مطبخية أخري ستهون عليك عناء الوقوف في المطبخ في رمضان.

Posted by ‎Fustany.com - فستاني بالعربي‎ on Sunday, May 5, 2019

 

فستاني