البوابة 24

البوابة 24

الثوابتة يتحدث عن القضايا الرئيسية في البرنامج الانتخابي للجبهة

عضو اللجنة المركزيّة للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين هاني الثوابتة
عضو اللجنة المركزيّة للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين هاني الثوابتة

فلسطين - البوابة 24

قال عضو اللجنة المركزيّة للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين هاني الثوابتة، اليوم الخميس، إن: النقاط التي تحاورنا بها مع الجميع وخاصة مع قوى اليسار يفتح المجال لبناء التحالفات داخل المؤسسات في إطار العمل المشترك في الميدان وليس شرطاً أن تتم قبل الانتخابات.

وأضاف الثوابتة،  في حديث عبر إذاعة زمن: "الجبهة تطمح دائماً لأن يكون العمل مشتركاً مع الجميع بما لا يتعارض مع مصالح وثوابت الشعب الفلسطيني"، مؤكداً على حرصها كل الحرص على أن يكون المرأة والشباب في مقدمة قائمتنا الانتخابية.

وتابع: هناك تمثيل رائع للمرأة في مواقع قائمة الجبهة الشعبية للانتخابات، مشيراً إلى أن هناك أيضاً تمثيل للشباب على الجنسين ذكور وإناث وفي مواقع مهمة بالقائمة، لافتاً إلى حرص الجبهة على أن يكون عدد لا بأس به في العشرين اسم الأولى في القائمة أن تحتوي الشباب والمرأة.

وقال إن: أي برنامج يجب أن يكون ذا مسارين الأول هو السياسي والثاني هو الاجتماعي المطلبي، مؤكداً على أن الجبهة حرصت على كل القضايا التي تتطلب إعادة تكوين ونضال ان تكون حاضرة في برنامجها. 

وأشار إلى أن الموقف السياسي للجبهة في الاتفاقيات واضح ونبني تصوراتنا لتصحيح تلك المسارات، مضيفاً: "نضع مجموعة واضحة من القوانين لتجريم التطبيع ومحاربة الاستيطان".

وفي الشأن الاجتماعي، ذكر الثوابتة، أن هناك إدراك كبير في الجبهة لاحتياجات المجتمع والمواطنين، موضحاً أن أهم العناوين التي حرصت عليها الجبهة هو تكافؤ الفرص والنزاهة في التعامل مع قضايا الشباب لا سيما بما يتعلق بالوظائف.

وأكد على أن الجبهة تطمح، في كل الأحوال لأن توفر لأبناء شعبنا مقومات الصمود، مضيفاً: " طالما أن هناك مقدرات وإمكانية لشعبنا يجب ضمان وصولها لمستحقيها وتوفير حياة كريما للمواطنين وتوفير حقوق الوظائف والتعليم والصحة."، مؤكداً على أن هذه قضايا رئيسية تشكل هماً أكبر للشعب الفلسطيني.

البوابة 24