البوابة 24

البوابة 24

سطو وسرقة الكنائس والمحلات.. ماذا يدور في احتجاجات أوريغون الأمريكية؟

احتجاجات أوريغون الأمريكية
احتجاجات أوريغون الأمريكية

فلسطين- البوابة 24

تجددت أعمال الشغب مرة أخرى في مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأميركية، احتجاجًا على ممارسة أعمال العنف من قبل الشرطة، وشارك في المظاهرات العشرات من حركة انتيفا اليسارية.

وبحسب بيان للشرطة فإن آلاف المتظاهرين نظموا احتجاجات غير مرخصة وحطموا نوافذ وسرقو شركات ومؤسسات، منها كنيسة، بالإضافة إلى إشعال حرائق متعددة.

الواقعة أعادت الأذهان قتل توليدو البالغ من العمر 13 عاما

وتأتى هذه المظاهرات ردًا على مقتل رجل برصاص الشرطة ، وأعادت هذه الواقعة إلى الأذهان الذين قتلوا برصاص الشرطة، ومنهم آدم توليدو البالغ من العمر 13 عاما من شيكاغو، والشاب من ذوي البشرة السمراء دونتي رايت.

وقررت الشرطة المحلية اعتقال أشخاص بدعوى سلوكهم الإجرامي ، مؤكدة استخدامها رذاذ الفلفل الحار خلال تفريق المظاهرة، وأوضحت الشرطة أن المتهمين شاركوا في أعمال تحطيم النوافذ، ويحاولون السطو على الشركات.

استدعاء  بورتلاند للإطفاء للسيطرة على حرائق المحال التجارية

وتابعت الشرطة أن هناك "حشدًا معاديًا" كان يحاصرهم في وقت من الأوقات، وعلى الفور تم استدعاء بورتلاند للإطفاء والإنقاذ إخماد حريقين على الأقل تم إشعالها في عدد من المحال التجارية.

وأجرت الشرطة تحقيقات وتعرفت على الضابط الذي أطلق الرصاص وهو زاكاري ديلونغ وهو من قدامى المحاربين في القوة منذ 8 سنوات، وأعطته إجازة إدارية مدفوعة الأجر حتى الانتهاء من التحقيق.

 

 

سكاى نيوز