البوابة 24

البوابة 24

مجدلاني يكشف سبب تأخر صرف شيكات الشؤون

وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني
وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني

فلسطين - البوابة 24

أكد وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، أن سبب تأخر  صرف مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية، يعود إلى تأخر وصول الدفعات الأوروبية المخصصة للمساعدات الاجتماعية.

وقال مجدلاني في تصريحات صحفية لإذاعة "وطن" المحلية، إنه: عقد لقاء مع ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين، حيث تم التأكيد على أن أسباب التأخير فنية ليس أكثر وتتعلق بإعداد الموازنة، كاشفاً أن هذا الخلل يمكن أن يؤثر على إرسال المساهمة إلى النصف الثاني من العام الجاري.

وأوضح مجدلاني، أنه عقد لقاء مع وزارة المالية يوم الخميس الماضي وتم خلاله بحث ترتيب ذلك خلال شهر رمضان المبارك وفي أسرع وقت.

وذكر وزير التنمية، أن "هناك فجوة مالية عميقة كبيرة لدينا ونسعى لتوفير قرض من البنوك المحلية للمخصصات وهي بقيمة 137.500 مليون شيكل"، مؤكداً أن 75% من عملية الصرف تكون لقطاع غزة و25% للضفة الغربية، مؤكداً على أن الوزارة ستنشر قريباً آخر مستجدات الصرف بشكل رسمي عبر الوزارة".

وفي سياق آخر، نفى وزير التنمية الاجتماعية مجدلاني التصريحات المنسوبة إليه حول صرف مخصصات الشؤون، مؤكداً استغرابه واستهجانه من نشر هذا التصريح.

ولفت إلى أن الإذاعة التي نشرت اللقاء هي غير معروفة ولم يدل لها بأي تصريحات كما أن مثل هذه التصريحات تهدف لضرب المصداقية.

وبين مجدلاني إلى أن الوزير لا يمتلك الصلاحية بشأن متى يصرف المخصصات لأن تلك الأمور ليست بيديه وإنما تحتاج لقرار من مجلس الوزراء ووزارة المالية.

اذاعة وطن